Al Jazirah NewsPaper Monday  27/10/2008 G Issue 13178
الأثنين 28 شوال 1429   العدد  13178
المملكة تشارك في المعرض الخليجي الأوروبي نوفمبر المقبل

الجزيرة - نواف الفقير

ينظم مجلس الغرف الجناح السعودي في المعرض الخليجي الأوروبي الذي سيقام في الفترة من 12-13 نوفمبر المقبل بقاعة أولمبيا بلندن، والذي تنظمه الأمانة العامة لاتحاد غرف الخليج بالتعاون مع غرفة التجارة العربية البريطانية والأمانة العامة لدول الخليج واتحاد الغرف الأوروبية.

ويهدف المعرض الذي سيستقطب أكثر من 150 عارضا من دول مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي لتعزيز وزيادة التجارة البينية والفرص الاستثمارية بين الإقليمين ومناقشة المعوقات التي تحول دون زيادة فرص الاستثمار والتبادل التجاري بين الجانبين الخليجي والأوروبي.

وسيشارك في المعرض من المملكة إلى جانب المجلس أرامكو السعودية وبرنامج تمويل الصادرات التابع للصندوق السعودي للتنمية بالإضافة إلى عدد من الشركات السعودية الكبرى.

وعدّ أمين عام مجلس الغرف الدكتور فهد السلطان المعرض والندوة المصاحبة له فرصة سانحة للشركات السعودية ولرجال الأعمال السعوديين لإقامة علاقات تجارية واستثمارية مع الشركات الأوروبية والاستفادة من الفرص الاستثمارية الواسعة في السوق الأوروبية التي اتسعت كثيرا عن السابق بدخول دول أوروبا الشرقية في الاتحاد الأوروبي، داعيا إلى اغتنام هذه الفرصة والمشاركة في فعاليات المؤتمر والمعرض وزيارته ومتابعة جلسات الندوة، حيث يتوقع أن يستقبل المعرض عددا كبيرا من الزوار معظمهم ممثلو كبرى الشركات الأوروبية والخليجية.

وسيقدم مجلس الغرف ورقة عمل في الندوة التي ستعقد على مدى يومين وسيتحدث فيها خبراء ومختصون ومسؤولو قطاعات وهيئات اقتصادية ورؤساء شركات، وذلك لعرض ومناقشة الفرص الاستثمارية وبعض الموضوعات المتعلقة بالتجارة والاستثمار بين دول الخليج العربية ودول الاتحاد الأوروبي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد