Al Jazirah NewsPaper Sunday 10/05/2009 G Issue 13373
مقـالات
الأحد 15 جمادى الأول 1430   العدد 13373

أُصيب المجتمع كلُّه بألم وقلق بعد خروج فئة من أبنائه وبغيهم على الوطن قيادة وشعباً، ومكتسبات مادية ومعنوية، سفكوا الدماء، وفجّروا وروعوا، وتطاولوا على العلماء، وشوّهوا صورة بهية وقرت في الأذهان جمالاً وبهاء، ولطالما تسامت وتباهت واحتلت مكانة مرموقة بين الأمم والشعوب.

ومما زاد من شدة الألم، ...>>>...

أعرِض هذه القصة على أنظار وزير العدل، الدكتور (محمد العيسى)، فالمؤشرات اليوم، تدل على عزمه على الإصلاح الإداري في جهاز وزارته، وتصميمه على القضاء على ما يسيء إلى صورة هذا الجهاز بشتى صوره،..

والناس تنتظر المزيد الذي يجعل من القضاء، إدارة نموذجية، تحقق العدل والإنصاف، وتنجز قضايا الناس ...>>>...

عطست الخنازير في المكسيك.. فارتجفت لعطاسها البشرية في أدنى المعمورة وأقصاها! هكذا تحولت الخنازير فجأة إلى مادة إعلامية، فالإنفلونزا المنسوبة لها جعلتها محط الأضواء، وظهرت الدراسات والإحصاءات العالمية عن الخنازير، وأنواعها، وسلالاتها، والأمراض التي تصيبها،

ونشبت خلافات في بعض الدول حول ...>>>...

حتى ولو لم يكن الإنسان معايشاً لبعض مراحل النشأة والتكوين والتطوير لهذه البلاد يؤذيه كما يؤذي غيره مشاهد الحياء التراثية القديمة والعريقة حين تتحول إلى خرائب وأطلال، أو تمتد إليها أيادي غير مسؤولة فتعمل على هدمها وإزالتها وطمسها من الخريطة،..

وكأنها منكر من المنكرات، أو أثراً من الآثار ...>>>...

منذ توليكم يا سمو الأمير مسؤولية التعليم في بلادنا والرسائل تتقاطر على سموكم من الكتاب والمثقفين، كثير من هؤلاء ليسوا من منسوبي التعليم لكنهم مثلنا مؤمنون بالدور العظيم للتعليم في تطوير وتحديث بلادنا.

صاحب السمو.. إذا كان الاقتصاديون يقيسون نجاح مؤسساتهم بما تحققه من أرباح نقدية في نهاية ...>>>...

أتذكر إلى وقت قريب كيف كنا نجيد مراقبة الأشياء والتدقيق في الأشكال من حولنا للبحث عن نجمة داود أو صليب المسيح، بالشكل أو الشبهة، ومن يستطيع أن يكشف عن شكل هندسي يقترب من شكل النجمة السداسية أو يشبه الصليب بأشكاله وأطرافه المختلفة، وحتى الاقتراب من علامة الزائد+ في الرياضيات أو تحريف أحد أطرافها فإن ...>>>...

عندما رن جرس (جوالي).. لأول مرة بعد أربع عشرة ساعة من غيبوبته، أو سكتته، كان رنين جرسه.. وكأنه يعزف في سمعي مقطوعة رقصة (الأطلسي) الشهية والشهيرة للفنان المغربي (عبدالقادر الراشدي) أو معزوفة (الحب الكبير) ببهجتها الغامرة لموسيقار الأجيال (محمد عبدالوهاب)، فقد كان رنينه يؤذن بعودة.

..الحياة ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد

الريـاضيـة

الاقتصادية

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

اصدارات الجزيرة