Al Jazirah NewsPaper Thursday 06/08/2009 G Issue 13461
مقـالات
الخميس 15 شعبان 1430   العدد 13461

كان عند رجل فرس هو رأس ماله وأعزَّ ما يملك. استيقظ هذا الرجل ذات صباح وإذ بالفرس ليس في مكانه. جاء أهل القرية يواسونه في فرسه الذي رحل، فقال لهم: ربَّما، بعد أسبوع عاد الفرس ومعه فرس آخر أحسن منه. فجاء أهل القرية يباركون له، فقال لهم: ربَّما، ركب ابنه الوحيد الفرس الجديد فسقط منه وانكسرت يده وأصيب جسده ...>>>...

في 28-3-2009م عُدت بعد رحلة علاج طويلة كانت في بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية لدى الدكتور كانالاس، وحين عودتي سألت عن فلان، ذلك الرجل المرح الذي يروي الدعابة وهو أول من يضحك لها، المستبشر بالحياة وبطول العمر، والذي ظنّ أنه قد أقنع الناس، أنّ الموت في إجازة طويلة.

وكان الجواب على سؤالي ...>>>...

قال صديقي وهو يقرأ أحد إعلانات الأطباء، التي يلقيها (السماسرة) من نوافذ السيارات على السياح العرب: ألا ترى أنهم يضحكون علينا ويستغلون سذاجتنا؟ تصور طبيب أسنان كتب في إعلانه عن قدرته على علاج الضعف الجنسي!

ما دخل الأسنان بالضعف الجنسي؟!

لم أجب وقتها؛ فقد كان الجو آسراً بما ...>>>...

قدم الدكتور إبراهيم التركي قبل فترة وجيزة الشيخ الجليل - محمد بن صفوت السقا الأمين العام المساعد لرابطة العالم الإسلامي - سابقاً - مثالاً وقدوة للإيثار والعمل التطوعي.

واختصر قصة وفائه لزوجته وعمله على رعايتها حتى اختارها المولى إلى جواره راضياً بالبلاء محتسباً القضاء..

وقال ...>>>...

ان تصلك بطاقة دعوة لحضور حفل زواج أمر معتاد عليه ومفروغ منه، لكن أن يبلغك أحدهم بأنه قد وردت إلى أهله بطاقة لحضور حفل بمناسبة (طلاق) زوجة وانفصالها من زوجها، فهذا قمة الغرابة وأمر لا يصدقه عاقل.

إحدى الصحف المحلية أثبتت ذلك بالدليل القاطع والخبر اليقين وتطرقت إليه وأوردت في صدر صفحتها ...>>>...

إن المعتقد الديني لإسرائيل وسجلها التاريخي، وما ينصّان عليه من تقديس الحرب والدعوة إليها، وتحويل العقيدة الدينية اليهودية إلى نظرية سياسية تستند إلى وعود إلهية، وتطالب بحقوق تاريخية، كل ذلك يقف شاهداً على فكر متطرف، ونهج متعسف، تنطلق مشروعيته ومبرراته من التوراة، وترسم النظرية الصهيونية أصوله وممارساته. ...>>>...

التربية الروحية ليست دافعة للناس إلى الحياة السلبية والانزواء عن المجتمع كما يعتقد بعضهم بل إنها في نظر الإسلام تكوين طاقة روحية خيرة في الفرد تدفعه إلى المسارعة في عمل الخيرات والاستباق فيها لأن الرقي الروحي والتقرب إلى الله لا يتم الا بثلاثة أمور.

1 - العبادة كما فرضها الله وبيّن صورتها ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد

الريـاضيـة

الاقتصادية

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

اصدارات الجزيرة