Al Jazirah NewsPaper Tuesday  12/01/2010 G Issue 13620
مقـالات
الثلاثاء 26 محرم 1431   العدد 13620
 

يلتقي هذه الأيام عمداء البحث العلمي في الجامعات السعودية في لقائهم التنسيقي الرابع، وبعيداً عن سرد المهام والمسؤوليات التي تضطلع بها هذه العمادات، ودون التعريج على المحفزات والبواعث والإيجابيات والإنجازات التي تسجل للباحث السعودي عموماً وللعمداء الأعزاء على وجه الخصوص خاصة في الجامعات السعودية المعروفة ...>>>...

بعد أن أقدم طبيب جندي أمريكي مسلم على قتل عدد من زملائه في قاعدة عسكرية، قال أوباما إن الجريمة وليدة حالة نفسية لا مبرر لإقحام الدين فيها، إلا أن التيار الداخلي الذي يجمع الإسلام بالإرهاب وجد إثباتاً جديداً لنظريته.

وحين رسم الرئيس الأمريكى باراك أوباما ملامح إستراتيجيته الجديدة في أفغانستان، ...>>>...

أخطر قرار في الحيوات السياسية قرار (الحرب)، لأنها أم المصائب وزارعة الضغائن والأحقاد ومتعهدة العدادات، لا تذر من شيء أتت عليه إلا جعلته كالرميم، وأي زعيم تستوي عنده أهمية القرارات وخطورتها لا يكون حاملاً للأمانة على وجهها.

والزعيم الذي يفاجأ بقرار الحرب من طرف غير سوي وغير مقدر للعواقب ...>>>...

كل المبررات والمؤشرات والأرقام تؤكد على ضرورة وجود (مدينة جامعية) في حفر الباطن, تلك المدينة القابعة في أهم المواقع الإستراتيجية: شمال شرق المملكة التي يقطنها نصف مليون نسمة كإحدى أكبر المدن كثافة سكانية, وأكثرها حيوية ونشاطا وحركة.

وإذا كان التعليم العالي قد أعلن عن جامعة لأهالي حفر ...>>>...

مرة أخرى تذكرنا الأمية بنفسها وأنها لا زالت رفيقة درب للعالم العربي المسلم، فاليوم العربي لمحو الأمية وتعليم الكبار يوافق في هذه السنة 22 محرم 1431هـ، 8 يناير 2010م. غريب أمر هذه الآفة أو العاهة أو المرض (الأمية)..

فهي لا تريد أن تنفك من العالم العربي أو تقدم له فترة راحة يستطيع أن يسترد ...>>>...

يقول الله في كتابه الكريم(يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِير) (سورة الحجرات: 13).

ويقول الرسول الكريم -صلى الله عليه وسلم- في حجة الوداع: ...>>>...

إن مهمة المثقف بوجه عام لابد أن تلامس هموم مجتمعه المحلي وأوجاعه، فيسعى إلى تشخيص علله عن قرب، كما على المثقف السعودي تحديدا أن يدرك الصلة المعرفية النفسية والعضوية بين خطابه ونمط الوعي الاجتماعي، ويحدد طبيعة العلاقة بينهما حتى يمكن لخطابه أن يعكس وعي المجتمع وأصالته وحضارته وتاريخه بعيدا عن بريق التعالي ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد

الريـاضيـة

الاقتصادية

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

اصدارات الجزيرة