Al Jazirah NewsPaper Tuesday  19/01/2010 G Issue 13627
مقـالات
الثلاثاء 04 صفر 1431   العدد 13627
 

نشرت جريدة الحياة في صفحتها الأولى يوم الجمعة الماضي خبراً مهما - في نظري - «12 طالباً أمريكياً يمثلون السعودية في مؤتمر بهولندا»، وفحوى الخبر باختصار أن هناك مؤتمراً عالمياً سيعقد في هاواي نهاية هذا الشهر الميلادي تحت اسم (مؤتمر هاواي الدولي التشبيهي للأمم المتحدة)، وأن 12 طالباً أمريكياً من مدارس ...>>>...

كلما ارتفعت وتيرة الأزمات والحروب، اتسعت المساحة المتاحة للنشر عن الشئون العسكرية ليس فقط في مجال التغطيات الإعلامية لأخبار الحروب، بل تتعداها إلى جوانب مهمة تكوين الجيوش ومقومات احترافها وغير ذلك.

وتعد الأنظمة العسكرية بصفة عامة من أكثر الشئون التي تؤثر في كفاءة المؤسسة العسكرية، وتسهم ...>>>...

فريق سعودي تطوعي من الجنسين يعملون على مشروع استثنائي. استثنائي لناحية توجيهه للعمل التطوعي إلى مجالات حديثة، فالمشروع قادم من جمعية العمل التطوعية بالمنطقة الشرقية، واستثنائي في رؤية الاحتياجات المستقبلية والمعرفية.

وبحسب ما يروي الأستاذ نجيب الزامل في مقال السبت بالزميلة الاقتصادية ...>>>...

تناقلت وسائل الإعلام وصف الأمير سعود الفيصل للوضع العربي بالمأساوي، وإن ربط المأساوية بما تتعرض له قضيتهم الأولى من تمييع وتضييع، ورجل مثله في عراقته السياسية وخبرته العملية

وجلده في المهمات الصعبة خبير بما يتحدث عنه والقول ما قال (ولا ينبئك مثل خبير).

ووصف سموه الوضع بالمأساوي ...>>>...

لم يعد للإيرانيين ما يسترون به عورة مخططاتهم التوسعية في جسد العالم العربي من الخليج إلى المغرب العربي حيث تتساقط أوراق التوت لتكشف عن مشروع سياسي وأيدلوجي يقف وراءه فكر قديم متوارث للهيمنة وهي تريد أن تكرر تجربتها (الناجحة) في العراق لتعمم هذه التجربة في دول أخرى!

وإيران تحاول أن لا ...>>>...

استكمالاً لمقال الأحد (موؤدة القصيم، والعزاء الحزين) حول الحادثة المفجعة من زواج طفلة في الثانية عشرة من عمرها من رجل ثمانيني، وما صاحب زواجها من ألم ومعاناة لها ولأمها المنفصلة عن والدها.

ولاطلاعي عن كثب على مشاكل الناس وهمومهم، وملامستي لأوضاعهم الاجتماعية والأسرية، وبحكم التخصص الاجتماعي، ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد

الريـاضيـة

الاقتصادية

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

اصدارات الجزيرة