Al Jazirah NewsPaper Monday  25/01/2010 G Issue 13633
مقـالات
الأثنين 10 صفر 1431   العدد 13633
 

شرّف الله العرب بدءاً أن بعث منهم محمداً عليه أفضل الصلاة والسلام خاتماً للأنبياء والمرسلين، وشرفهم ثانية أن أنزل قرآنه العظيم على رسوله العربي الأمي بلغة قومه، وحمّله من صور الإعجاز البلاغي ما تنوء به طاقة البشر في كلِّ آن.

إذاً، فلغة العرب.. لغة خالدة، بكل مقاييس الزمان والمكان، أعزّها ...>>>...

(ليس خطؤك أن تولد فقيراً، ولكنه خطؤك أن تموت فقيراً!).. هكذا قال بيل جيتس أغنى أغنياء العالم؛ فكأنه يلوم الضحايا على فقرهم، بدلاً من أن يلقي اللوم على الأسباب الخارجة عن سيطرة الفقراء، فهم ضحاياها..

فهناك من يرى أن الفقراء ضحايا ظروف سيئة وفوضى اقتصادية وعوامل خارجية لا ذنب لهم فيها، وعلى ...>>>...

الموارد البشرية ثروة لا يمكن تحقيقها إلا من خلال المبادرات العظيمة، والحضارات العظيمة قامت على سواعد أبنائها، وما حققته اليابان وكوريا الجنوبية والصين من اختراق غير عادي لمقاييس النمو الإنسانية دليل على أننا أيضاً قادرون على تحقيق ذلك.. لكن أغلب اقتصاديات دول الشرق العربي تفتقر إلى الموارد البشرية الفنية ...>>>...

قال لي صاحبي الُمؤمِّل حَلَّا

بين طيَّاته الحقوق مصونه

وطِّن النفس فالبشائر لاحت

في سماوات أُمَّة مغبونه

وأساطين قادة الغرب منهم

من إذا الحق بان لا ينكرونه

أو لم يصبحوا (عياناً بياناً)

سمع من ...>>>...

(الخطأ القاتل).. هذا العنوان ليس اسم فيلم مرعب، أو مسرحية مأساة مكهربة، أو رؤية نقد حادة، إنما هو مشهد يومي أليم بتنا ننام على تفاصيله المرعبة، ونستيقظ على أخبار ضحاياه، وآلام المتضررين منه.

فأقسى هذه الأخطاء على الإطلاق هي الأخطاء الطبية التي قد يدفع المريض حياته ثمناً لها، فقد استفحل ...>>>...

في مجتمعنا السعوديّ (الوسائلي)، (النامي)، (المحافظ)، (الطموح)، (الأصيل)، (المعاصر)، تختلط كل هذه المصطلحات لتشكِّل نسيجنا الثقافي الاجتماعي بكل سماته وخصائصه التي استعصت، في عدد من المحاولات، على التفسير والتحليل، خلال العقد الأول المنتهي من القرن الحادي والعشرين.

وكأننا أردنا أن ندلف ...>>>...

لقد أحسنت صنعاً لجان الاختيار في جائزة الملك فيصل حين منحت القائد التركي المسلم رجب طيب أردوغان، جائزة خدمة الإسلام، فهي شرف له، وفي ذات الوقت هي جديرة به، في زمن يندر فيه من يصدع بالحق الإسلامي، ويدافع عن حقوق المسلمين بأسلوب معتدل يحمل الصدق والإخلاص بين جنباته.

إن دور أردوغان في هذا ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد

الريـاضيـة

الاقتصادية

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

اصدارات الجزيرة