Al Jazirah NewsPaper Sunday  13/06/2010 G Issue 13772
الأحد 01 رجب 1431   العدد  13772
 
بيونغ يانغ تهدد بضرب مكبرات الصوت الكورية الجنوبية على الحدود

 

سيول - (ا ف ب)

هددت كوريا الشمالية أمس السبت بشن «ضربة شاملة» على مكبرات الصوت التي أقامها الكوريون الجنوبيون من جديد على الحدود في إطار الحرب النفسية على بيونغ يانغ.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الشمالية عن بيان عسكري: إن «القوات المسلحة الثورية (...) ستشن ضربة عسكرية شاملة للقضاء على معدات الحرب النفسية» التي يشنها الجنوب. وأضاف البيان: «يجب أن يفهم بشكل واضح أن الرد العسكري (الكوري الشمالي) سيكون ضربة لا رحمة فيها تشمل حتى تحويل سيول معقل مجموعة الخونة، إلى بحر من اللهب».

ووضعت كوريا الجنوبية مكبرات للصوت في 11 موقعا على طول الحدود لاستئناف الدعاية المعادية لكوريا الشمالية التي أوقفت في 2004 م، وجاء إجراء سيول بعد غرق بارجة كورية جنوبية في آذار/مارس اتهمت بيونغ يانغ بالوقوف وراءها.

وقالت رئاسة الأركان الكورية الشمالية: إن قرار كوريا الجنوبية يعادل «إعلان حرب مباشرة» ويشكل «انتهاكا فاضحا» لإعلان السلام والمصالحة الذي وقعته الكوريتان في .2000م ، وأضافت «نتيجة لذلك ستشن القوات المسلحة الثورية ضربة شاملة» على هذه المنشآت.

ووصف الإعلان الذي نشرته الوكالة الرسمية الكورية الشمالية مكبرات الصوت بأنها «عمل استفزازي يمس بكرامة كوريا الشمالية ومصالحها العليا».



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد