Al Jazirah NewsPaper Sunday  13/06/2010 G Issue 13772
دوليات
الأحد 01 رجب 1431   العدد 13772
 

بغداد - كربلاء - وكالات

يلتئم البرلمان العراقي، وهو الثاني منذ الاجتياح الأمريكي ربيع العام 2003، الاثنين المقبل في حين لم يتم التوصل إلى تشكيل حكومة في هذا البلد رغم مرور مئة يوم على إجراء الانتخابات التشريعية في مارس الماضي.

ويتعين على البرلمان انتخاب رئيسه ونائبيه والرئيس ...>>>...

بشكيك - موسكو - سعيد طانيوس - وكالات

دعت الرئيسة الانتقالية في قرغيزستان روزا اوتونباييفا أمس السبت روسيا إلى تقديم دعم عسكري لها لتتمكن من وقف أعمال العنف الاتنية في جنوب البلاد التي أوقعت أكثر من 77 قتيلاً معتبرة أن الوضع أصبح (خارج السيطرة).

وقالت اوتونباييفا في كلمة متلفزة: ...>>>...

طهران - أحمد مصطفى

دعا زعيما المعارضة الإيرانية مجددا إلى ضمان الحرية في البلاد بمناسبة مرور عام على إعادة انتخاب الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد المثيرة للجدل، واتهما قادة إيران بسلب حرية الناس ورميهم في السجون وحظر وسائل الإعلام.

وألغى مير حسين موسوي ومهدي كروبي مخططات ...>>>...

مانيلا - (د ب أ)

دافعت رئيسة الفلبين المنتهية ولايتها، جلوريا ماكاباجال أرويو، أمس السبت عن الإنجازات التي تحققت في فترة حكمها التي استمرت لأكثر من تسعة أعوام والتي شابتها انقلابات وفضائح فساد. وقالت أرويو لدبلوماسيين، خلال الاحتفال بعيد الاستقلال في القصر الرئاسي في مالاكانانج، إنها سلمت ...>>>...

كابول - قندهار- وكالات

أكد مبعوث الأمم المتحدة في أفغانستان ستيفان دي ميستورا أمس السبت إن فريقا من مجلس الأمن الدولي وصل إلى كابول لمراجعة أسماء المشتبه بهم من حركة طالبان والقاعدة على قائمتها الخاصة بالعقوبات.

وكشف ميستورا في تصريحات للصحفيين في كابول: إن الفريق يتوقع ...>>>...

مقديشو- ا.ف.ب

وقعت مواجهات بين جنود وشرطيين في مقديشو أمس السبت مما أدى إلى مقتل سبعة أشخاص بينهم ثلاثة مدنيين، حسبما أفادت مصادر متطابقة.

واندلعت المعارك بالأسلحة الأوتوماتيكية إثر شجار بين مجموعة شرطيين وجنود من الحكومة الانتقالية، تدربوا في أوغندا ونشروا أخيرا في مقديشو. ...>>>...

جميل أن تأتي استجابة سريعة من قبل وزارة الخارجية والسفراء لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للسفراء أثناء لقائهم مع الملك قبل أسابيع والذي كشف فيه عن تلقيه شكاوى عن عدم اهتمام السفارات بالمواطنين في الخارج وأنهم يغلقون أبواب السفارات في وجوه المواطنين.

عتاب خادم ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد

الريـاضيـة

الاقتصادية

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

اصدارات الجزيرة