Al Jazirah NewsPaper Sunday  13/06/2010 G Issue 13772
الأحد 01 رجب 1431   العدد  13772
 
الأرجنتين تنتصر على نيجيريا وإنجلترا تتعثر أمام أمريكا

 

حقق المنتخب الأرجنتيني الساعي إلى إحراز لقبه العالمي الثالث فوزا منطقيا على نيجيريا بهدف نظيف في المباراة، وسجل مدافع مرسيليا الفرنسي غابرييل هاينتسه هدف المباراة الوحيد في الدقيقة السادسة بتسديدة رأسية.

بدأ أبناء التانغو المباراة مهاجمين، وقام ميسي بمراوغة ثلاثة لاعبين ثم مرر كرة على طبق من ذهب لهيغواين لكنه أضاعها من مسافة قريبة جدا والمرمى مشرع أمامه(3). ثم راوغ ميسي مدافعا وأطلق كرة قوسية نحو الزاوية البعيدة لكن الحارس فينسنت اينياما طار وأبعدها إلى ركنية. لعبها سيباستيان فيرون بذكاء باتجاه هاينتسه الذي سددها برأسه موجهة في الزاوية العليا(6).

وفي أخطر فرصة نيجيرية تخلص شينيدو اوبازي بحركة فنية رائعة من جوناس غوتييريز وسدد كرة زاحفة بيسراه مرت إلى جانب القائم الأيمن لمرمى الأرجنتين (28).

وفي الشوط الثاني أصبحت الكفة أكثر تكافؤا مع تراجع أداء الأرجنتينيين، واندفاع النيجيريين وراء هدف التعادل.

وارتكب الدفاع الأرجنتيني خطأ فاستغل الظهير الأيسر تايي تايوو الموقف ليطلق كرة قوية زاحفة مسحت القائم الارجنتيني(70). ولم يتمكن ميسي من ان يكلل تألقه بهدف عندما مرر له ماكسي رودريغيز كرة متقنة انفرد على إثرها لكن الحارس تألق في الذود عن مرماه(81).

إنجلترا × الولايات المتحدة

ارتكب الحارس الإنجليزي روبرت جرين خطأً فادحاً ليكتفي منتخب إنجلترا بالتعادل مع الولايات المتحدة بهدف لكل منهما في افتتاح منافسات المجموعة الثالثة، ومنح ستيفن جيرارد قائد إنجلترا التقدم لبلاده في الدقيقة الرابعة، وأدرك كلينت ديمسي التعادل في الدقيقة 40 ليكتفي كل فريق بحصد نقطة واحدة. وجاء الهدف الأول لإنجلترا بعد جملة فنية رائعة بدأت عند فرانك لامبارد ووصلت إلى إميل هيسكي الذي مررها ببراعة إلى جيرارد القادم من الخلف قبل أن يتمكن قائد منتخب إنجلترا من وضع الكرة بهدوء في مرمى الحارس تيم هاوارد.

وبدا الغضب واضحاً على وجه كابيلو من مستوى لاعبيه قبل دقائق قليلة من ارتكاب الحارس الإنجليزي جرين خطأً فادحاً؛ إذ سقطت الكرة من يده داخل المرمى بعد تسديدة من مدى بعيد لديمسي في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول.

وجاء رد فعل إنجلترا سريعاً بعد هذا الهدف واخترق الظهير الأيمن جلين جونسون وراوغ أكثر من لاعب أمريكي قبل أن يسدد كرة قوية بقدمه اليسرى نجح الحارس هاوارد في إامساكها دون عناء.

وفي الشوط الثاني ورغم محاولات إنجلترا لخطف هدف الفوز فإن الفريق افتقد الدقة في إنهاء الهجمات، خصوصاً في ظل ابتعاد المهاجم وين روني عن مستواه المعهود؛ لينتهي اللقاء بالتعادل بهدف لمثله.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد