Al Jazirah NewsPaper Sunday  11/07/2010 G Issue 13800
الرأي
الأحد 29 رجب 1431   العدد 13800
 

أجرى المركز الوطني للقياس والتقويم اختبار الكفايات للمعلمين المتقدمين للتدريس في وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي القادم 1431 - 1432 هـ، وهو اختبار يهدف إلى التعرف على مدى تحقق الحد الأدنى من المعايير التي يجب توفرها في المتقدمين للتدريس، ويشتمل الاختبار على مكونات أربعة هي:

المعايير ...>>>...

تتميز الحضارة الإسلامية من بين سائر الحضارات بأنها انتشرت وتجذّرت سواء بين معتنقي دينها، أو من هم خارج الحدود بعمق أخلاقي، ذلك الذي انطوت عليه وبشّرت به.

بينما الحضارات الأخرى قد قامت قواعدها على فن، أو علم أو زراعة أو صناعة، بينما الحضارة الإسلامية قامت على الكثير من المعنويات. ...>>>...

طالعتنا الصحف بخبر يقول إنّ الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان تنظر في قضية مواطن تلقّى معاملة سيئة في مطار لوس أنجلوس، وتم إيقافه 12 ساعة ثم سجنه لمدة 24 ساعة، قبل أن يُعاد للمملكة، بحجة أنّ (فيزته) لم تسجّل لدى سلطات المطار!

وكأنّ الذي منحه الفيزا لم تكن السفارة الأمريكية في الرياض! هذا ...>>>...

لا أريد أن أظلم السفارات السعودية بحديث عام أو بقصص تفتقر إلى الواقعية ولكنني سأكتفي بما صح منها ولامس بعمق ضمير كل مواطن سعودي (حي) جارت عليه الظروف خارج هذه البلاد.

في كل عام نسمع الكثير من اللغط هنا وهناك عن مواقف (قهرية) تضيع فيها الحقوق وتنتهك، بطلها في كل (علقة) هو المواطن (المسكين)، ...>>>...

لدينا من الجامعات العدد الكثير «ولله الحمد»، وهذه الجامعات باستطاعتها أن تستوعب أعدادًا هائلةً من أبنائنا خريجي الثانوية العامة.

لكن.. كيف يفكر الخريجون من الثانوية؟

ثم كيف يوجههم المجتمع؟

أو لنقل: كيف يوجههم الوالدان؟

تختلف العقليات باختلاف البيئة ...>>>...

قبل عدة أيام عرضت إحدى القنوات الفضائية فيلماً وثائقياً عن المعهد الهندي للتقنية (Indian Institute of Technology) الذي أنشىء في عام 1951 يهدف إلى تطوير العلوم والتقنية وتخريج علماء في الرياضيات والهندسة والتقنية.

وذلك في عهد الرئيس نهرو. وقد درج ذلك المعهد على التركيز على نوعية الطلاب ...>>>...

لو أن وزارة التربية طورت وأبرزت مؤشرات وطنية عن تعليمنا وعرضتها أمام الجميع لحركت مياهنا الراكدة، ولفتحت شهية الباحثين والمهتمين والتربويين وعززت من مشاركتهم في بحث وحل قضايا تعليمنا، بل إن بعض مؤشرات تعليمنا قد تهز تصور بعض القيادات التعليمية أنفسهم الذين اعتادوا الألفة والسكون والقناعة بالوضع القائم. ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد

الريـاضيـة

الاقتصادية

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

اصدارات الجزيرة