Al Jazirah NewsPaper Saturday  17/07/2010 G Issue 13806
السبت 05 شعبان 1431   العدد  13806
 
ثلاثة انفجارات تصرع 14 شخصاً بينهم 4 شرطيين
حريق هائل في فندق بالعراق يخلف 30 قتيلاً بينهم 14 أجنبياً

 

السليمانية - تكريت – وكالات :

اندلع حريق هائل في إحدى فنادق مدينة السليمانية شمال العراق مساء أمس الأول الخميس, مما أدى إلى مقتل ثلاثين شخصاً على الأقل بينهم 14 أجنبياً وجرح 42 آخرون وقال مدير مستشفى السليمانية ريسوت حمه رشيد في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس وزراء الإقليم برهم صالح إن «عدد القتلى في الحريق في الفندق 30 شخصاً بينهم 14 أجنبياً».

وأضاف إن «حكومة إقليم كردستان طلبت من السفارات والقنصليات الأجنبية التدقيق معها لمعرفة رعاياها المقيمين في الإقليم».

وأكد تقرير طبي لمستشفى السليمانية 270 كلم شمال بغداد، إن بين القتلى مواطنين من استراليا وبريطانيا وكندا والفلبين وفنزويلا وسريلانكا وبنغلادش وكمبوديا والإكوادور وجنوب إفريقيا ولبنان، دون الإشارة إلى عدد ضحايا كل بلد بالتفصيل.

وأشار التقرير إلى أن بين القتلى الأجانب امرأتين.

واستطاعت المصادر الطبية تحديد الجنسيات بالاستعانة بممثلي الشركات التي يعمل لديها هؤلاء الضحايا، وفقا لمصدر طبي.

وذكرت مصادر طبية في وقت سابق أن بين القتلى أربعة أمريكيين بدون الاعتماد على وثائق رسمية.

وأعلن رزكار أحمد أحد مسؤولي دائرة بلدية مدينة السليمانية أن «الحريق اندلع بسبب ماس كهربائي حوالي الساعة 19،30 ( ت.

غ مساء الخميس) داخل فندق (سوما) واستمر نحو سبع ساعات حتى تم إطفائه». من جهة أخرى قالت مصادر أمنية إن 14 شخصاً قتلوا في انفجار سيارة ملغومة استهدف دورية للشرطة في تكريت شمالي بغداد وفي انفجار قنبلتين أخريتين في مقهى وسوق جنوب العاصمة العراقية.

وقالت الشرطة إن انفجار القنبلة في تكريت وقع في شارع تجاري مزدحم مما أسفر عن مقتل ستة أشخاص بينهم أربعة من رجال الشرطة وإصابة 14 آخرين.

وقال أشرف عباس الشرطي المصاب في المستشفى إن انفجارا هز المنطقة وأنه أفاق ليجد نفسه في المستشفى وقال إنه أصيب بشظية في رأسه.

وفي هجوم آخر قال مصدر في وزارة الداخلية إن ستة أشخاص قتلوا وأصيب ثمانية آخرون عندما انفجرت قنبلة في مقهى في بلدة الحصوة جنوبي بغداد.

وقال نفس المصدر إنه قبل ذلك بوقت قليل قتل شخصان وأصيب عشرة آخرون في انفجار قنبلة مثبتة في دراجة في سوق في المحمودية إلى الجنوب مباشرة من بغداد.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد