Al Jazirah NewsPaper Saturday  17/07/2010 G Issue 13806
السبت 05 شعبان 1431   العدد  13806
 
اعتقال 29 مشتبهاً في تورطهم بالقاعدة في تركيا
أنقرة تسعى إلى نشر قوات خاصة على الحدود العراقية

 

أنقرة- ا ف ب :

أعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان أمس الجمعة أن تركيا تنوي نشر وحدات خاصة على حدودها مع العراق لوقف تسلل المتمردين الأكراد إلى أراضيها انطلاقاً من شمال العراق.

وقال أردوغان في اجتماع لحزب العدالة والتنمية، حزبه المنبثق عن التيار الإسلامي، في أنقرة «نريد أن تتولى وحدات محترفة ضمان الأمن في المناطق الحدودية الخطيرة». ويتسلل مسلحو حزب العمال الكردستاني من شمال العراق إلى تركيا عبر الحدود التي تمتد 350 كلم بين البلدين تساعدهم في ذلك وعورة هذه المنطقة الجبلية. وينتشر نحو ألفي رجل في قواعد حزب العمال الكردستاني في جبال شمال العراق وفقاً لأنقرة. وأوضح أردوغان «أنها ستكون قوات حدودية خاصة» يتم تجنيد عناصرها لمدة خمس سنوات على الأقل. من جهة أخرى اعتقلت الشرطة التركية أمس الجمعة 29 شخصاً يشتبه في ارتباطهم بتنظيم القاعدة, حسبما أفادت وكالة الأناضول، في ثاني عملية تستهدف شبكة متطرفة منذ مطلع الشهر.

واعتقل معظم المشتبه فيهم في اضنة والبقية في اسطنبول (شمال غرب) وانطاليا على ساحل المتوسط وتشاناكالي (شمال غرب) حسب الوكالة. وأضافت أن الشرطة ما زالت تبحث عن اثنين من المشتبه فيهم. ويتوقع أن تستجوب الشرطة ونيابة اضنة المشتبه فيهم قبل إحالتهم على المحكمة. وقد اعتقلت الشرطة في التاسع من يوليو 28 شخصاً يشتبه في ارتباطهم أيضاً بتنظيم القاعدة. وتقوم الشرطة التركية بانتظام بعمليات اعتقال تستهدف المشتبه في علاقتهم بالقاعدة منذ الاعتداءات الانتحارية في اسطنبول في نوفمبر 2003م.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد