Thursday  06/01/2011/2011 Issue 13979

الخميس 02 صفر 1432  العدد  13979

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

وجهات نظر

 

الهيئة.. جاءت محاسنُها بألْفِ شفيعِ
فهد بن علي العبودي

رجوع

 

(قبضت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر عصابة لترويج الخمر والمخدرات.. داهمت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر شقة للدعارة وألقت القبض على مرتاديها.. هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تتابع ساحراً ومن ثم تلقي القبض عليه.. قامت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمتابعة عصابة التزوير وبيع الأفلام الجنسية القبيحة وترويجها بين الناس وبعد التحقق من ذلك ألقت القبض عليهم..).

مياه عذبة متدفقة من الأعمال الجليلة تغسل درن أوحال الرذيلة في المجتمع، وتسعى إلى تطهيره من الأقذار والأوبئة. تحمل في قطراتها أنواع طيوب المعروف لمكافحة جراثيم المنكر والقضاء عليها.

لا يكاد يمر يوم دون أن نقرأ في الصحف خبراً عن بطولة لرجال الهيئة في مكافحة أهل الشر والإفساد، وما توّجتُ به هامة مقالي من الإنجازات ما هي إلا رذاذ من سحائب معروفهم - بارك الله فيهم ووفقهم وسدد خطاهم -.

إننا في هذه البلاد المباركة - حرسها الله - ننعم في أمن وأمان بفضل الله تعالى أولاً، ثم بحرص ولاة أمرنا على استتباب الأمن والأخذ على أيدي العابثين به من أهل الأهواء. وإن من خصائص الأمن في بلادنا وجود هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، فهي قوة من قوات الأمن، تساند غيرها من الجهات الأمنية وتتعاون معها تحت مظلة وزارة الداخلية.

إن محاربة المنكر في أي مجتمع يضمن له بقاء الأمن، ويوفر لأهله راحة الأمان ويفيؤهم ظلال الطمأنينة (وبضدها تتبين الأشياء) فإن السكوت عن المنكر وعدم إنكاره ينسف الأمن ويزعزع أركانه.

ظلت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر منذ عهد المؤسس مروراً بعهود أبنائه الأربعة - رحمهم الله جميعًا - إلى عهدنا الزاهر رافداً من روافد السلام يعُبُّ الناس منه اطمئنانهم ويزيلون أدرانهم. ولا ينفي هذا الكلامُ وجودَ بعض الأخطاء اليسيرة من أفراد ينتسبون للهيئة، إلا أن هذه الأخطاء كالنجاسة القليلة التي خالطت ماء النهر الجاري المتدفق فهو طاهر مُطهِّر، لا تضره هذه النجاسة ولا تسلبه طهارته بل يغمرها بفيضه فتضمحل وتتلاشى.

لقد أبلت الهيئة بلاء حسناً في التصدي لأهل المنكرات والمفاسد، وفي كل يوم أزداد إعجاباً برجال الهيئة الصامدين في وجوه أهل الفساد صمود الجبال أمام الرياح حينما تهب عليها، وحسب الهيئة فخراً ما تلقاه من الدعم المادي والمعنوي من ولاة الأمر - حفظهم الله- والإشادة بمآثرها، وبيان أهميتها في كل مناسبة..

بارك الله في ولاة أمورنا، وفي رجال الهيئة، وحفظهم من كل سوء، ووفقهم، وسدد جهودهم.

- الدلم

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة