Thursday  03/03/2011/2011 Issue 14035

الخميس 28 ربيع الأول 1432  العدد  14035

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

خلفاً للمنشقين والمنضمين إلى الثورة
القذافي يعيِّن وزيرين جديدين للداخلية والعدل

رجوع

 

بنغازي - (ا.ف.ب)

عيَّن الزعيم الليبي معمر القذافي وزيرين جديدين للداخلية والعدل خلفاً لحاملي هاتين الحقيبتين اللذين انشقا وأعلنا انضمامهما إلى الثورة ضد النظام الليبي، حسبما أفاد التلفزيون الليبي الأربعاء. وأوضح التلفزيون أن أمانة مؤتمر الشعب، أعلى هيئة في ليبيا، عيّنت المستشار محمد أحمد القمودي وزيراً للعدل خلفاً لمصطفى عبد الجليل أول وزير ليبي يعلن انشقاقه بعد بدء الانتفاضة الشعبية في ليبيا في 15 شباط - فبراير.

كما عيّن مسعود عبد الحفيظ أحمد وزيراً للأمن العام (الداخلية) خلفاً لعبد الفتاح يونس العبيدي الذي أعلن انضمامه للثورة الأسبوع الماضي. كما عيّنت أمانة مؤتمر الشعب المستشار محمد عريبي المحجوبي نائباً عاماً للجماهيرية خلفاً لعبد الرحمن العبار الذي انضم للمعارضة أيضاً.

على صعيد آخر وصف وزير الداخلية السابق معمر القذافي بالشخص «العنيد جداً» مستبعداً مغادرته ليبيا بمحض إرادته. وقال اللواء الركن عبد الفتاح يونس العبيدي في مقابلة نشرتها صحيفة يوسبريدس (قورينا سابقاً) إن لدى القذافي خيارين «إما أن يأمر أحداً بقتله، بحيث لا تكون نهايته انتحاراً وبالتالي يفقد الدنيا والآخرة وإما أن يخرج بسلاح ويواجه المسلحين بصدر عار».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة