Thursday  03/03/2011/2011 Issue 14035

الخميس 28 ربيع الأول 1432  العدد  14035

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأولى

 

في حلول عاجلة وافق عليها المليك.. خالد الفيصل:
مركز لإدارة الكوارث.. وهيكلة لأمانة جدة.. وأماكن للاحتماء الآمن

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

وافق خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - على إنشاء مركز لإدارة الأزمات والكوارث بصفة عاجلة بمنطقة مكة المكرمة يضم مندوبين من جميع الجهات المعنية بالمنطقة لمباشرة الحدث وقت حدوثه وإيصال المعلومة بسرعة ودقة لصاحب الصلاحية لاتخاذ القرار بصفة عاجلة وتوجيه الجهات المعنية لتلافي تطور تبعات الحدث، وكان -حفظه الله - قد وجه بسرعة البدء في تنفيذ مقترحات الحلول والمرئيات التي قدمها صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة لمواجهة أي طوارئ في المنطقة.

وأكد الأمير خالد الفيصل أن جميع القرارات التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين ستساهم في معالجة مشاكل البنية التحتية لمحافظة جدة.

وتضمنت الحلول قيام كافة الجهات الأمنية والخدمية المعنية بمواجهة الكوارث الطبيعية بإعداد خطط الطوارئ الخاص بها والتنسيق فيما بينها لإعداد الخطط الشاملة والموحدة وإجراء التجارب الفرضية على أرض الواقع بمشاركة جميع الجهات والمتابعة المستمرة لتحديث تلك الخطط وتحديد مهام كل جهة بدقة ومباشرة كل جهة لمهامها فوراً وفقاً لتلك الخطط.

كما تضمنت دعم الدفاع المدني والمرور بكافة الإمكانيات البشرية والآليات والتقنيات الحديثة المطورة والمستخدمة من الدول المتقدمة لمواجهة مثل هذه الكوارث سواء في العمل الميداني أو في مجال الاتصالات، بالإضافة إلى دعم الجهات الأمنية المعنية بمواجهة الكوارث الطبيعية بالكوادر المدربة والمؤهلة تأهيلاً مناسباً يمكنها من مباشرة الحدث وقت وقوعه وأداء ما يكلفون به من مهام على الوجه المطلوب.

بالإضافة إلى إعادة هيكلة أمانة محافظة جدة ودعمها بكفاءات إدارية مؤهلة وقادرة على تسيير عملها بالشكل المطلوب وبإمكانيات آلية حديثة وكافية وتقنيات متقدمة حتى تستطيع تقديم الخدمات المطلوبة منها لمحافظة بحجم وأهمية محافظة جدة.

"طالع محليات"

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة