Thursday  03/03/2011/2011 Issue 14035

الخميس 28 ربيع الأول 1432  العدد  14035

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

وجهات نظر

 

أوراق ملونة
عبدالعزيز بن صالح الدباسي

رجوع

 

الورقة الأولى:

أتساءل دائماً في قرارة نفسي عن السبب الذي يجعل البعض من بني البشر يحقد ويحسد أو يتطاول على الآخرين وينتقص منهم ومن قدراتهم؟! ولماذا لا ينشغلون بأنفسهم ويصلحون من أوضاعهم وأحوالهم ويتركون الآخرين في حالهم؟! ولكنها طبيعة بعض النفوس البشرية المريضة التي يقلقها ويغيظها نجاح الآخرين!!

الورقة الثانية:

ذهلت عندما قرأت بأن 60% من المتزوجات السعوديات انفصلن عن أزواجهن وأن معدلات الطلاق في السعودية ارتفعت من 25% إلى 60% خلال العشرين سنة الماضية وأن من الأسباب المؤدية إلى الطلاق عدم معرفة الزوج والزوجة بالحقوق والواجبات المترتبة على عقد الزواج وكذلك التعجل في التعاطي مع المشكلات التي تطرأ في بداية الحياة الزوجية نود أن نلمس وقفة جادة من الجهات الحكومية والأهلية لعلاج هذه الظاهرة الخطيرة.

الورقة الثالثة:

المعلمون يحملون أمانة كبيرة وهي (التربية والتعليم) للنشء والأجيال القادمة وهم مسؤولون عنها أمام الله ويتباينون في ذلك وآخرون يؤدون كمهنة واستلام راتب فقط!! هؤلاء عليهم مراعاة الله والإخلاص لأن عليهم إثما كبيرا ومستمرا في المخرجات من الطلاب.

الورقة الرابعة:

ما أروع الصدقة وما أجمل الإنفاق في وجوده الخير وقد قرأت في موقع (الإسلام اليوم): إذا انزلق المسلم إلى ذنب وشعر أنه باعد بينه وبين ربه فإن الطهور الذي يعيد إليه نقاءه ويرد إليه ضياءه أن يجنح إلى مال عزيز عليه فينخلع عنه للفقراء والمساكين تقرباً إلى الله.

الوقفة الأخيرة:

لا شيء في هذا العالم جميل.. إلا إذا أحببنا

- بريدة -الشؤون الاجتماعية

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة