Saturday  12/03/2011/2011 Issue 14044

السبت 07 ربيع الثاني 1432  العدد  14044

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

بعد أن سيطرت القوات الموالية للقذافي على أجزاء من المدينة
ثوار ليبيا يرسلون تعزيزات إلى راس لانوف والمعارك مستمرة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اجدابيا - راس لانوف - وكالات:

أرسل الثوار الليبيون تعزيزات أمس الجمعة إلى موقع راس لانوف النفطي شرق ليبيا، لوقف هجوم تشنه القوات الموالية للزعيم معمر القذافي التي أرغمتهم على الانكفاء أمس الأول. وقد تواصلت المعارك غداة يوم من المواجهات بين الثوار ووحدات من الجيش الليبي، لكن لم يكن ممكنا معرفة مدى تقدم القوات الموالية للقذافي.

وقال سالم عبدالرحمن أحد الثوار ويقود سيارة بيك آب مزودة برشاش مضاد للطائرات «لا نعرف بالضبط ماذا يحصل في رأس لانوف لكن قيل لنا أن معارك ما زالت مستمرة». وفيما تتوجه سيارات وشاحنات بيك آب تنقل مقاتلين إلى راس لانوف، أضاف «لذلك سنذهب إلى هناك وسنحارب وسنربح».

من جهة أخرى، قال أطباء على اتصال بالثوار إن القوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي تسيطر على موقع راس لانوف النفطي عند حدود المنطقة التي يسيطر عليها الثوار في شرق ليبيا لكن المعارك مستمرة في جيوب للمقاومة. وقال الطبيب سالم لانقي في البريقة الموقع النفطي الآخر شرق لانوف الذي أصبح على خط الجبهة «أحصينا عشرة قتلى وعشرات الجرحى في معارك الخميس والعدد سيرتفع على الأرجح». وأضاف الطبيب «نعتقد أن هناك مزيداً من الجثث في المنطقة»، موضحاً أنه «لم يسمح لسيارات الإسعاف بالتوجه إلى راس لانوف لأن الجيش يغلق الطريق». وتابع أن الثوار «قالوا لنا إنه بقيت جيوب مقاومة في راس لانوف وتجري بعض المعارك حتى الآن لكن في الوقت الراهن يسيطر الجيش على المنطقة».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة