Saturday  12/03/2011/2011 Issue 14044

السبت 07 ربيع الثاني 1432  العدد  14044

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

كلينتون تلتقي بالمعارضة وتحذّر من تحرك أميركي أحادي الجانب
الولايات المتحدة تقطع علاقاتها بالسفارة الليبية في واشنطن

رجوع

 

واشنطن – وكالات:

قالت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون الخميس إن الولايات المتحدة قررت «تعليق» علاقاتها بالسفارة الليبية في واشنطن وتتوقع أن تتوقف البعثة الليبية عن العمل كسفارة تمثل طرابلس.

وقالت كلينتون أمام لجنة في الكونغرس الأميركي «نقوم حالياً بتعليق علاقاتنا مع السفارة الليبية القائمة وبالتالي نتوقع منهم التوقف عن العمل كسفارة تمثل ليبيا».

وأضافت الوزيرة الأميركية «لن نقبل بممثلين عن نظام القذافي في واشنطن» وكانت الولايات المتحدة أجلت دبلوماسييها من ليبيا وأغلقت سفارتها في طرابلس بعيد أيام على اندلاع الثورة الشعبية ضد نظام العقيد معمر القذافي منتصف شباط - فبراير.

إلى ذلك قالت هيلاري كلينتون إنها تعتزم لقاء ممثلين عن جماعات المعارضة الليبية لكنها حذرت من مغبة تحرك أميركي أحادي الجانب في الأزمة قائلة إنه قد تكون له عواقب غير مقصودة. والتقت كلينتون بسفير طرابلس السابق لدى واشنطن الذي انضم لعدد متزايد من الدبلوماسيين الليبيين الذين انشقوا على معمر القذافي وقالت إنها ستلتقي بمزيد من شخصيات المعارضة خلال رحلة لفرنسا ومصر وتونس الأسبوع المقبل.

وقالت كلينتون للصحفيين بعد اجتماع مع وزير خارجية تشيلي «إننا على اتصال مباشر مع أعضاء من المعارضة هنا في الولايات المتحدة وفي ليبيا وفي بلدان أخرى ونعمل معهم لتحديد ماهية المساعدة التي يمكنهم فعلاً استخدامها».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة