Tuesday  03/05/2011/2011 Issue 14096

الثلاثاء 29 جمادى الأول 1432  العدد  14096

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

سمو الأميرة عبير بنت سلطان تفتتح معرض المرأة العصرية السادس

رجوع

 

تم مساء الأحد 27 جمادى الأولى 1432 افتتاح معرض المرأة العصرية السادس بفندق الفورسيزنز -الرياض على شرف صاحبة السمو الملكي الأميرة عبير بنت سلطان بن عبدالعزيز آل سعود.

وأكدت سمو الأميرة عبير بنت سلطان بن عبدالعزيز على أهمية مثل هذه المعارض التي تبرز قدرات المرأة وإبداعاتها، مشيدة بالجهود المبذولة في إعداد المعرض وتنظيمه والأهداف التي يؤمل تحقيقها منه.

وشهد المعرض إقبالا كبيرا من السيدات اللاتي حضرن للتعرف على أحدث المنتجات التي تخص المرأة و المنزل، فقد ضم المعرض أركانا وأجنحة متنوعة عرضت الجديد والمميز من الأزياء النسائية والتي لوحظ أن معظمها كان من إنتاج و تصميم أيد سعودية بعضها عرف من قبل الزائرات لوجود الاسم بالسوق لفترة طويلة كمصممات العباءات وفساتين السهرة والبعض انطلق إلى عالم المال والأعمال للمرة الأولى من خلال هذا المعرض الذي يعد فرصة تسويقية متميزة لأصحاب المشاريع و المتوسطة والصغيرة لتسويق منتجاتهم أو عرضها لأول مرة و الالتقاء مباشرة مع المستهلك النهائي لتكوين شريحة كبيرة من العملاء الموالين للاسم أو المنتج.

واحتوى المعرض على أجنحة راقية عرضت الإكسسوارات المنزلية والمفروشات الخفيفة ومفارش الطاولات والأسرة من ألمع الأسماء المتخصصة في هذا الفن، كما شهد المعرض مشاركات من العيادات المتخصصة و النوادي الصحية النسائية و صالونات التجميل الذين باحوا ببعض أسرار الجمال و عرضوا نصائحهم و استشاراتهم و خدماتهم على المرتادات. كما شاركت استوديوهات التصوير الفوتوغرافي المحترفة التي عرضت أجمل الإطارات للاحتفاظ بالذكرى الجميلة عبر الزمن.

واستمتع الحضور بأغنى أصناف القهوة والعصائر وأشهى الحلويات والشيكولاتة من دور الخبرة الطويلة في مجال الأطعمة المميزة.

وفي سابقة جديدة من نوعها شهد الحضور فواصل من الطبخ الحي والتذوق المباشر لألذ الأطباق بيد طهاة محترفات كما تمكنوا من الحصول على أشهى الوصفات الجديدة باستخدام مكونات تثري الطعم و الوجبات.

لفتت الأركان الخيرية أنظار الحاضرات بمشاركة كل من الجمعية السعودية لمكافحة السمنة التي ترأسها الأميرة آية بنت فيصل بركنها التوعوي الذي قدم العديد من النصائح و الكتيبات و الجمعية السعودية للفصام التي ترأسها الأميرة سميرة الفيصل، كما احتلت الصدارة الجمعية التعاونية النسائية بالقصيم (حرفة ) كمستفيد خيري، و قد قدمت حرفة منتجاتها التراثية في جو يزخر بعبق الأصالة و روح الوطن.

لم يغفل المعرض الجهات الحكومية حيث توقفت الزائرات عند الركن الإرشادي لوزارة الكهرباء و المياه الذي خلق جوا جميلا من التفاعل مع الجمهور من خلال النصائح و الكتيبات المختلفة.

وتميز المعرض بركن التراث العالمي من المغرب الشقيق الذي نقل الحاضرات لأجواء المغرب الخلابة من خلال ديكوره الراقي وتصميمه الفريد وأزيائه ومقتنياته للمنزل والمطبخ والأسرة.

يصاحب المعرض عدد من المحاضرات الثقافية و الاجتماعية و الاستثمارية و النفسية و القيادية و الإدارية تلقيها نخبة من ذوات الخبرة محليا و عالميا، و قد شهد التسجيل على المحاضرات إقبالا كبيرا من الزائرات اللاتي حرصن على الحضور و الاستفادة من الزخم الثقافي الحافل.

وتنظم المعرض شركة مكس لإقامة و تنظيم المعارض و المناسبات للسنة السادسة على التوالي وقد نوهت السيدة مها المالك المدير التنفيذي لمكس بأن النجاح الذي يشهده معرضها يعود إلى الله أولا ثم الى الثقة الكبيرة التي حصل عليها معرض المرأة العصرية من الجهات المشاركة و الرعاة الذين يحرصون على الانضمام للمعرض سنويا باعتباره فرصة استثمارية تسويقية أثبتت نجاحها على مر السنين، و قد قمنا هذا العام بإضافة مسميات جديدة للرعاية بالشكل الذي يقدم الرعاة بتميز أكبر حسب أنشطتهم و خواص متوافقة مع متطلباتهم.

وأشارت السيدة سهى أبودف المدير التسويقي لمكس بأن اسم المرأة العصرية هو حصرا على معرضهم و أنها أي مكس تنوي الاستمرار في دعم التنمية الاقتصادية بإقامة هذا المعرض الحافل سنويا، وأن معرضهم سيشهد توسعا أكبر و تنوعا في المرات المقبلة ومفاجآت عديدة لن يفصح عنها إلا في حينه.

وابتدأ الحفل بكلمة من السيدة مها المالك المدير التنفيذي لـ «مكس» رحبت فيها بالحضور و ألقت الضوء على فعاليات المعرض تلتها كلمة الأميرة سميرة الفيصل رئيسة جمعية الفصام السعودية عن تاريخ و نشاط الجمعية ثم كلمة السيدة ريم الجامع مدير عام الجمعية التعاونية النسائية متعددة الأغراض بالقصيم (حرفة) تحدثت فيها عن دور الجمعية الخيري و فعالياتها ثم قصيدة «المرأة العصرية» التي كتبها خصيصا لمعرض المرأة العصرية وقدمها شاعر المليون للأطفال محمد بن عبد الرحمن الجبرين وهو طالب في الصف السادس الابتدائي برع في كتابة الشعر وحفظه وإلقائه وشارك في أكثر من ستين فعالية وطنية واجتماعية وخيرية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة