Friday  27/05/2011/2011 Issue 14120

الجمعة 24 جمادى الآخرة 1432  العدد  14120

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بحضور مدير سجون مكة المكرمة.. اللواء الزهراني
وكيل جامعة أم القرى يدشن البرنامج الاستشاري بإصلاحية مكة المكرمة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مكة المكرمة - واس

دشن وكيل جامعة أم القرى الدكتور عادل بن محمد نور غباشي بحضور مدير سجون مكة المكرمة اللواء عطية بن عثمان الزهراني أمس البرنامج الاستشاري الذي تنفذه عمادة كلية خدمة المجتمع للتعليم المستمر بجامعة أم القرى في إصلاحية مكة المكرمة تحت شعار (النزيل أولا).

وقد أقيم حفل خطابي بدئ بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى مدير شعبة الإصلاحية بمكة المكرمة العميد محمد بن موسى بن هشلول كلمة رحب فيها بالحضور مؤكدا أن هذا البرنامج الاجتماعي يأتي في إطار الشراكة الفاعلة ما بين المديرية العامة للسجون والمؤسسات التعليمية وفق توجيهات وزارة الداخلية التي تسعى على الدوام لخدمة أفراد المجتمع وتوعيته وتقديم الرعاية الكاملة لهم معربا عن شكره بجامعة أم القرى على تنفيذ هذا البرنامج بمشاركة نخبة من العلماء والمشايخ الأفاضل لما يعود بالنفع والفائدة على نزلاء الإصلاحية.

بعد ذلك ألقى وكيل المعهد العالي للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بجامعة أم القرى الدكتور عبدالله بن حلفان الأسمري كلمة أكد فيها على أهمية هذا البرنامج الذي يستهدف فئة من المجتمع يعيشون محنة السجن لتقديم المساعدة والعون لهم وتلمس حاجاتهم والسعي لقضائها وتقديم الحلول والإرشاد والتوجيه لهم. وبين أن جامعة أم القرى حرصت على تنفيذ هذا البرنامج بتوجيه ودعم من معالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس بمنطلق رسالتها الاجتماعية ومسئوليتها تجاه جميع فئات المجتمع لافتا النظر إلى أن هذا البرنامج الاجتماعي يأتي ضمن سلسلة من البرامج التي تهدف الجامعة من خلال كلياتها ومناشطها إلى تسخير جزء منها إلى فئة المساجين.

عقب ذلك، قدم الباحث الاجتماعي المشارك في البرنامج الدكتور عبدالله عطاس عرضا مرئيا عن البرنامج ومجالاته وأهدافه ومتطلباته.

إثر ذلك ألقى عميد كلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر الدكتور ياسر شوشو كلمة استعرض فيها الأدوار الذي تقوم به العمادة من خلال رسالتها تجاه المجتمع مشيرا إلى أن فكرة البرنامج جاءت تفعيلا للشراكة الفاعلة ما بين الجامعة والإصلاحية مؤكدا أن البرنامج يعد نواة لبرامج كثيرة لاحقة.

وقال: إن البرنامج يحمل في طياته الكثير من الثمار التي سيجنيها المجتمع من فعالياته سائلا الله العلي القدير أن يوفق كافة القائمين على البرنامج من أصحاب الفضيلة والعلماء وتحقيق الأهداف المرجوة. ثم ألقى وكيل جامعة أم القرى الدكتور عادل غباشي كلمة أكد فيها أن الجامعة نفذت الكثير من البرامج التدريبية والتأهيلية والتوعوية في ظل رسالتها الثالثة تجاه المجتمع مسجلة بذلك الكثير من الانجازات بفضل من الله وتوفيقه ثم بالدعم السخي من قيادتنا الرشيدة - حفظها الله - التي تولي كل عنايتها واهتمامها بالمجتمع وأفراده.

وأكد على أهمية البرنامج من خلال قيامه لتحقيق الإصلاح العام فكريا وعلميا وسلوكيا ومساعدة السجناء من تجاوز كثير من الصعوبات أثناء وبعد خروجهم من السجن معربا عن شكره لكافة القائمين على إدارة السجون بمكة المكرمة وشعبة الإصلاحية على جهودهم وحرصهم على تعزيز التعاون المشترك مع جامعة أم القرى لما فيه الخير والصلاح للجميع.

عقب ذلك ألقى مدير إدارة السجون بمكة المكرمة اللواء عطية الزهراني كلمة أشار فيها إلى أن هذا البرنامج متميز يعد إضافة جديدة وامتدادا لما قدمته وتقدمه جامعة أم القرى من برامج إرشادية وإصلاحية وتأهيلية تستهدف النزلاء كافة وتحسين وتصحيح البيئة الإصلاحية والخروج بأفكار غير تقليدية تسهم في رفع مستوى الاستفادة من تلك البرامج؛ متوجها بخالص الشكر والتقدير لجامعة أم القرى ولكل من ساهم وعمل على إنجاح هذا المشروع.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة