Friday  27/05/2011/2011 Issue 14120

الجمعة 24 جمادى الآخرة 1432  العدد  14120

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

نظمه مستشفى قوى الأمن
حرم الأمير أحمد ترعى ملتقى حواء بلا دواء بالرياض

رجوع

 

الجزيرة - وسيلة محمود الحلبي

رعت حرم صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبد العزيز نائب وزير الداخلية، سمو الأميرة فهدة بنت تركي السديري، ملتقى توعوياً للسيدات بعنوان: (حواء بلا دواء) بقاعة الأمير أحمد بن عبد العزيز والذي نظمه برنامج مستشفى قوى الأمن والإدارة العامة لمكافحة المخدرات بمنطقة الرياض. وقد بُدئ الحفل بالقرآن الكريم، ثم ألقت مديرة التوعية الصحية بالمستشفى الدكتورة تغريد السمان كلمة رحبت فيها بسمو الأميرة فهدة بنت تركي السديري وبالحاضرات، وأوضحت في كلمتها أن الملتقى يهدف إلى رفع مستوى الوعي الصحي لدى السيدات بشكل عام.

بعد ذلك ألقت مديرة الشؤون النسوية بمكافحة المخدرات بمنطقة الرياض الأستاذة منى الشربيني كلمة بيَّنت فيها حجم مشكلة المخدرات عالمياً والتصدي لها، متمنية أن يؤدي هذه اليوم الرسالة التوعية المنشودة. إثر ذلك أدت مجموعة من طالبات المدارس مسرحية توعوية عن تأثير المخدرات السلبية على الإنسان والمجتمع وبيّنت بعض أنواعها. ثم ألقت استشارية الأمراض الجلدية والتجميلية الدكتورة فاطمة الشهري فقرة بعنوان: (كوني طبيبة بشرتك) ثم تناولت غندورة شمس غندورة التعريف بلجنة حقوق الإنسان تحدثت فيها عن المهام والحقوق وآلية استقبال الشكاوى واللوائح والأنظمة والبرامج التوعوية المقامة في المدارس والجامعات للتعريف بالحقوق. عقبها ألقت نورة الغامدي من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بمنطقة الرياض كلمة شرحت فيها تأثير المخدرات على المرأة ووصول آلية المخدرات إليها وكيفية مساعدتها والمساهمة في جريان الأمن والسلامة في المجتمع. ثم ألقت استشارية الخدمات الصحية والتغذية الدكتورة منى سنان فقرة بعنوان: سر وحيوية جمال المرأة أوضحت من خلالها فوائد فول الصويا والغذاء الصحي في الصحة العامة والجمال.

ثم استعرضت فادية الطويل تجربتها مع سرطان الثدي حيث أُديرت حلقة نقاش أجابت من خلالها على المشاركات وعلى استفسارات الحاضرات. وفي نهاية الملتقى تجولت سموها والحاضرات في المعرض التوعوي المصاحب والذي شارك فيه كل من هيئة حقوق الإنسان وجمعية زهرة لسرطان الثدي والشؤون النسويه بمكافحة المخدرات.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة