Friday  27/05/2011/2011 Issue 14120

الجمعة 24 جمادى الآخرة 1432  العدد  14120

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

طالب كفيف ينافس زملاءه المبصرين في مدرسة ابتدائية بالجوف

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجوف -محمد الحموان

ينافس الطالب الكفيف مهند الشمري , والذي يدرس في فصل العوق البصري في مدرسة الأضارع الابتدائية زملاءه المبصرين في المدرسة ذاتها.الطالب الذي ولد كفيفاً كان يتحسب لليوم الذي يبلغ في سن الدراسة، إذ لا تحتوي مدرسته على برنامجاً للعوق البصري، لكن الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الجوف ممثلة في إدارة التربية الخاصة، عملت كل ما بوسعها من أجل افتتاح البرنامج خصيصاً للطالب الشمري.

وبحسب معلمه الكفيف أيضاً أحمد العابد, والذي فضل التدريس في المدرسة التي تبعد عن مقر إقامته في محافظة دومة الجندل نحو «35» كيلومتراً، فإن الطالب الشمري سريع البديهة ولدية مقدرة فائقة على الحفظ، ويحفظ ثلاثة أجزاء من القرآن الكريم.

وأوضح المعلم العابد أن الطالب وصل في البرنامج إلى الصف الخامس الابتدائي، حيث يدرس القراءة والكتابة والعلوم والرياضيات بطريقة «برايل»، أما بقية المواد فيحضرها مع زملائه طلاب التعليم العام.

من جانبه، قال مدير المدرسة الأستاذ مقبل الشمري, إن إدارة التربية الخاصة طبقت البرنامج في المدرسة، حتى يكون الطالب قريباً من أسرته، ما أوجد أثراً إيجابياً على الطالب وأسرته.وأوضح أن المدرسة جهزت غرفة خاصة لبرنامج دمج المكفوفين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة