Friday  27/05/2011/2011 Issue 14120

الجمعة 24 جمادى الآخرة 1432  العدد  14120

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

الركيان يدشّن معرض الوسائل التعليمية لمجموعة الزويد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري

وصف مدير عام التربية والتعليم بمنطقة القصيم الدكتور عبدالله الركيان خلال افتتاحه معرض الوسائل التعليمية لمجموعة الزويد التعليمية صباح يوم السبت الماضي المعرض بأنه عمل رائد ومتميز يعكس الجهد الذي تقدّمه المدارس وما يلاقيه العمل من أثر فعّال في العلم والتعلّم وتثبيت العملية التعليمية لدى أبنائه الطلاب.

ودشّن د. عبدالله الركيان بحضور د. عيد العيد المعرض الذي يحوي على أكثر من 220 عملا ولوحات ورقية ومجسمات ونماذج ومجلات علمية وتجارب معملية ولوحات حائطية, لمدارس منارات بريدة وعنيزة ومدارس الغد بنين (ابتدائي - متوسط - ثانوي) جسدها الطلاب من خلال المعرض الذي أقيم في القسم الثانوي بمدارس منارات بريدة للبنين. وقدّم مدير ثانوية منارات القصيم وممثل مجموعة الزويد التعليمية الأستاذ محمد بن سليمان الضالع شرحاً عاماً للركيان عن المعرض الذي أبدى إعجابه بما شاهده من جهود طلابية متمكنة, فيما أبدع الطلاب بتقديم الشرح المفصّل لأعمالهم.

وبعد الجولة بدأ برنامج الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة حيث تلا الطالب توفيق مأمون رجب آيات من القرآن الكريم. ثم كلمة الطلاب ألقاها الطالب عبدالصمد حسينو حيث رحب بالمدير العام وصحبه الكرام ومعلميه, وقال إن المعرض عصارة أفكار ومعارف الطلاب ومخرجات التعليم وجهود المدارس وهو محتوى معرفي يصب فيه الكثير من المعارف, ودعا زملاءه الطلاب للتزود بالعلم والمعرفة خاصة بعد أن هيأت حكومة خادم الحرمين الشريفين كل مقومات العلم من تأسيس المباني وتهيئتها بسبل التعلّم بكافة أنواعها. ثم كلمة مدير مدرسة ثانوية منارات القصيم الأستاذ محمد الضالع قال فيها إن المعرض هو نموذج من نماذج عدة من نماذج النجاح في مجموعة الزويد التعليمية وهو نتيجة إعداد وتخطيط أهدافه معروفة ومدركة ومحسوسة حيث أصبح الطالب يمارس ما تعلمه عبر وسائل تعليمية تحقق الهدف التعليمي المنشود. عقب ذلك عرف عن أنشطة المدارس.

وقد ارتجل مدير عام التربية والتعليم الدكتور عبدالله الركيان كلمة قال فيها إنني أعتبر هذا العمل المتميز هو عمل رائع ورائد يعكس كل جهد واضح وجلي قدم من مجموعة الزويد التعليمية التي لها الأثر الفعال في مسيرة العلم والتعلم من خلال رسوخ العملية التعليمية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة