Sunday  26/06/2011/2011 Issue 14150

الأحد 24 رجب 1432  العدد  14150

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الرأي

      

* تعمل كوريا الجنوبية على جعل التعليم الحكومي يبدأ من سن الثالثة أو الرابعة. التعليم الحكومي الكوري يبدأ حالياً عند سن الخامسة (نحن نتجاهل التعليم المبكر ونتساءل لماذا تعليمنا ضعيف).

* تلاحق السلطات التعليمية الصينية مجموعات تبيع على الطلاب سماعات لاسلكية يستخدمها الطلاب في الغش، كما قامت بتركيب قواطع للبث داخل قاعات الاختبارات.

* يصرف السويديون على تعليمهم 140 مليار ريال (ثلاثة أضعاف ميزانية تعليمنا)، جدير بالذكر أنّ عدد سكان السويد يعادل ثلث عدد السكان في بلادنا.

* اعتباراً من العام القادم سيحصل معلمو المرحلة الثانوية في إسرائيل على زيادة في دخلهم قدرها 50% مقابل رفع عدد ساعات عملهم من 24 ساعة إلى 40 ساعة أسبوعياً (تخيّلوا المردود الهائل عندما يعمل المعلمون 40 ساعة أسبوعياً).

* أظهرت دراسة لـمنظمة الاقتصاد والتعاون الدولي، أنّ الطلاب اليابانيين هم أفضل طلاب العالم سلوكاً وانضباطاً داخل الفصول.

* سوف تسمح السلطات التعليمية الكندية لطلابها باستخدام الهاتف الخلوي داخل الفصول لأغراض تعليمية، يأتي السماح باستخدام الهاتف الخلوي ليعكس قناعة التربويين الكنديين بدوره الإيجابي في تحسين العملية التعليمية.

* تدرس هيئة الأمم المتحدة إمكانية جعل الإنترنت حق إنساني يكفله الدستور لكل مواطن، البحوث - بالمناسبة - تثبت علاقة تحسن تحصيل الطلاب الدراسي بوجود شبكة إنترنت في منازلهم.

* فيما عدا معهد وايزمان للعلوم والرياضيات، لغة التدريس في كل الجامعات الإسرائيلية هي اللغة العبرية، تذكّروا أنّ إسرائيل تصنع طائرة بلا طيار وتصدر للهند أقمار صناعية.

 

تعليم 21
جولة تعليمية أخبارية عالمية
د.عبد العزيز العمر

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة