Sunday  26/06/2011/2011 Issue 14150

الأحد 24 رجب 1432  العدد  14150

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

رئيس هيئة الأركان خلال استقباله الملحقين العسكريين المعتمدين لدى المملكة:
المملكة تنتهج سياسة السلم.. وتتعاون (دوليّاً) لمحاربة الإرهاب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - واس

استقبل معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن حسين بن عبدالله القبيل بمقر وزارة الدفاع والطيران أمس الملحقين العسكريين المعتمدين لدى المملكة بحضور معالي نائب رئيس هيئه الأركان العامة الفريق الركن عبدالرحمن بن عبدالله المرشد.

وهنأ عميد الملحقين العسكريين اللواء الركن محمد حماد إسماعيل الملحق السوداني لدى المملكة في كلمة ألقاها في بداية الاستقبال معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن حسين بن عبدالله القبيل على ثقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود القائد الأعلى لكافه القطاعات العسكرية وتعيينه رئيساً لهيئة الأركان العامة ونائبه على الثقة الملكية، منوهاً بدور الملحقيات في دعم العلاقات مابين دولها والمملكة ودعم قضايا العدل والسلم العالمي وتبادل التعاون في عدة مجالات عسكرية سواء في مجال التدريب أو التسليح أو التمارين. كما عبّر عن شكره لمعالي رئيس هيئه الأركان العامة على استقباله لهم؛ متمنياً له التوفيق وللمملكة التقدم والازدهار. عقب ذلك ألقى معالي رئيس هيئة الأركان العامة كلمة رحب فيها بالملحقين العسكريين مقدراً لهم مبادرتهم بتهنئته ونائبه، مبيناً أن الملحقين العسكريين إما أن يكونوا من دول شقيقه أو من دول صديقة تربطها بالمملكة علاقات سياسية أو أقتصادية أو عسكرية.. منوهاً بالدور الذي يقوم به الملحقون العسكريون في تنمية وتقوية التعاون ما بين القوات المسلحة السعودية والقوات المسلحة بدولهم. وأكد معاليه على استمرار توطيد التعاون العسكري مع دولهــم في تبادل الخبرات والتعليم والتدريب والتسليح والتمارين المشتركة البرية والجوية والبحرية لما فيه من تبادل الخبرات في مجالات عده وأن إستراتيجية المملكة تتمركز من الناحية الدفاعية وأن الممـلكة تنتهج السياسة السلمية وتعمل على حل المشاكل على المستوى الإقليمي والدولي وتتعاون مع جميع دول العالم في محاربة الإرهاب وأنها تتبع سياسة عدم التدخل في أيّ بلد كان كما أنها لا تقبل التدخل في شئونها الداخلية وتتطلع باستمرار أن يحل السلام بجميع دول العالم وخصوصاً دول الشرق الأوسط.

عقب ذلك قدم عميد الملحقين العسكريين بالمملكة الملحق السوداني اللواء الركن محمد حماد إسماعيل هدية تذكارية لمعالي رئيس هيئة الأركان العامة بهذه المناسبة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة