Friday  02/09/2011/2011 Issue 14218

الجمعة 04 شوال 1432  العدد  14218

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مقتل 3 أشخاص بينهم طفلة.. ومدعي عام حماة يستقيل من منصبه
السوريون يحيون اليوم «جمعة الموت ولا المذلة»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

دمشق - وكالات:

قتل شخصان الخميس خلال عملية مداهمة وتوفيت طفلة متأثرة بجروح أصيبت بها الأربعاء، فيما أعلن مدعي عام مدينة حماة استقالته احتجاجاً على أعمال القمع التي تنفذها السلطات السورية التي اعتبرت أن الاستقالة انتزعت منه تحت التهديد بعد اختطافه.

يأتي ذلك فيما تجددت الدعوات لمتابعة التظاهر غدا في يوم «جمعة الموت ولا المذلة» إلى حين سقوط النظام السوري.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان ان «مواطنا قتل فجر (الخميس) خلال اقتحام عناصر من جهاز الأمن العسكري لحي النازحين» في مدينة حمص التي تشهد غليانا أمنيا منذ أسابيع.

وفي جبل الزاوية (شمال غرب)، ذكر المرصد أن «مواطنا قتل الخميس وأصيب خمسة بجراح اثر اقتحام قوات عسكرية وأمنية لقرية الرامة».

وتابع «كما توفيت فجر الخميس طفلة (10 اعوام) متأثرة بجراح أصيبت بها مساء أمس خلال إطلاق رصاص في مدينة دير الزور (شرق) بجانب قيادة الشرطة»، مشيرا إلى أنها «كانت تستقل سيارة أجرة بصحبة ذويها».

وأعلن المدعي العام في مدينة حماة عدنان بكور استقالته من منصبه عبر شريط مصور احتجاجا على أعمال القمع في سوريا «في ظل نظام الاسد وعصابته».

وأورد المدعي في الشريط أسباب استقالته التي تتلخص بقتل 72 سجينا من المتظاهرين السلميين والناشطين السياسيين في السجن المركزي في حماة يوم الأحد 31 يوليو ودفنهم في مقابر جماعية.

كما تحدث عن «مقتل 420 شخصا على يد رجال الأمن والشبيحة ودفنهم بمقابر جماعية وإجباره على تقديم تقرير بأنهم قتلوا علي يد العصابات المسلحة بالإضافة إلى الاعتقال العشوائي الذي طال نحو عشرة آلاف شخص»، على حد قوله.

وأعلن المرصد في بيان ان اجهزة الأمن اعتقلت «صباح الخميس المعارض البارز حسن زهرة من منزله في مدينة السلمية (ريف حماة) مطالبا بالإفراج الفوري عنه.

كما «نفذت قوات عسكرية وأمنية ظهر (الخميس) حملة مداهمات واعتقالات في بلدة سرمين (ريف ادلب) بحثا عن مطلوبين متوارين عن الأنظار واسفرت عن اعتقال 13 شخصا» بحسب المرصد.

وتواصلت حملات التنديد بعمليات القمع التي تمارسها السلطات السورية بحق المتظاهرين مما أسفر منذ اندلاعها في منتصف مارس عن مقتل 2200 شخص، بحسب حصيلة للأمم المتحدة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة