Friday  02/09/2011/2011 Issue 14218

الجمعة 04 شوال 1432  العدد  14218

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

بدء العد التنازلي لانطلاق دورة الألعاب العربية بالدوحة

رجوع

 

الدوحة -

أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب العربية الثانية عشرة التي تستضيفها الدوحة عن بدء العد التنازلي لانطلاق المنافسات التي ستقام في الفترة من التاسع إلى 23 ديسمبر المقبل.

وأكدت اللجنة المنظمة أن التحضيرات للدورة تجري وفقا للجدول الزمني المقرر متعهدة «بتقديم احتفالية رياضية وثقافية تستهدف كافة الرياضيين والشعوب العربية وتعمل على ترك إرث دائم لجميع دورات الألعاب العربية المستقبلية بالإضافة إلى ترك انطباع إيجابي مميز على مستوى المجتمع المحلي».

وقال عبد الله الملا مدير الإعلام في اللجنة المنظمة «رؤيتنا تتمثل في إيجاد أجواء رياضية رفيعة المستوى تكون مصدر إلهام للرياضيين العرب وتشبع شغف عشاق الرياضة من مختلف الشعوب».

واضاف أن القائمين على الدورة سيبذلون جهدهم من أجل ترجمة هذه الرؤية إلى واقع ملموس.

وتابع الملا «بعد 99 يوما فقط سترحب قطر بأفضل الرياضيين العرب بين أحضانها حيث اننا اليوم نشهد بدء العد التنازلي الرسمي لموعد انطلاق احتفالية رياضية وثقافية متميزة ستجري فعالياتها المشوقة على مدى أسبوعين كاملين».

وقال إن قطر التي فازت بحق تنظيم نهائيات كأس العالم 2022 ستعمل من خلال الدورة على توظيف خبرات تجربتها في استضافة الأحداث الرياضية الدولية الكبرى «لتقديم دورة العاب عربية ترتقي لمستوى الألعاب الأولمبية بكافة مظاهرها بدءاً بالأماكن المخصصة لفعالياتها ومرورا بالبنية التحتية للألعاب وانتهاء بوسائل النقل وعوامل الأمن بحيث تكون الساحة القطرية على اتم الاستعداد لإمتاع مختلف شرائح الجمهور بارفع مستويات العروض الرياضية المذهلة».

وستضم الدورة 30 لعبة ويشارك فيها أكثر من ثمانية آلاف رياضي ورياضية من 22 دولة تأتي في مقدمتها كرة القدم والكرة الطائرة وكرة السلة بالإضافة إلى منافسات العاب القوى والملاكمة والجولف والكاراتيه والتجديف والمصارعة ورفع الأثقال.وستكون دورة قطر أول دورة ألعاب عربية تنفرد بتوفير قرية مخصصة للرياضيين المشاركين بها تم بناؤها خصيصا لهذا الغرض.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة