Saturday  17/09/2011/2011 Issue 14233

السبت 19 شوال 1432  العدد  14233

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الرأي

      

جميل أن تفعل جميـلاً ويتضاعف حس الجمال في نفسك عندما تجد صدى لهذا الجميل.

ويسمق هذا الجمال أكثر حتى يبلغ درجة الشفافية عندما يكون إيقاع هذا العمل الجميل نغماً صادقاً كحنان الأم، رقيقاً كعذوبة الوجد.

عندما يأتيك من إنسان يحمل صدق الحرف، وشفافية الوجدان، وشروق الفجر.

رائعون أولئك الذين يصنعون العطر لكن الأروع منهم من يقدرون على نشر قطرات هذا العطر..!

الأمير عبد العزيز بن ماجد والتجار المغالون

** أكبرت أمير المدينة النبوية عبد العزيز بن ماجد عندما أمر أن يستدعي بالقوة الجبرية التجار الذين رفضوا أن يرجعوا وزارة التجارة عندما طلبت منهم مراجعتها بسبب مخالفاتهم المتعلقة بالمغالاة بالأسعار!

خطوة موفقة وفاعلة من الأمير عبدالعزيز فأحياناً لا بد من الحزم لمن لا يستجيب بالرفق، وبخاصة فيما يتعلق بمعيشة الناس وحياتهم.. لقد ازداد الغش، وتضاعفت الأسعار رغم كل ما قدمته الحكومة من تسهيلات وإعانات وحرية الاقتصاد ولكنه (الجشع) الذي لا بد معه من ردع.

يبدو أن (الإمارات) هي الأمل بعد تقاعس الجهات المعنية.. وما قامت به إمارة المدينة المنورة هو استجابة لما نصت عليه الأوامر الملكية الأخيرة التي تتعلق بحياة الناس، وبمحاسبة بعض التجار الذين يقودهم الطمع كما أن ما قامت به إمارة المدينة هو تفعيل لتوجيهات سمو الأمير نايف الذي جعل أحد أهم موضوعات اجتماع أمراء المناطق ما يتعلق بهموم المواطنين ومن أهمها: ارتفاع الأسعار.

تحية لسمو الأمير عبدالعزيز بن ماجد رجل الحزم المطلوب، والخلق الكريم.

هيئة الاتصالات وخطوتا نقل الأرقام والأسعار

**خدمات الاتصالات لم تعد ترفاً بل هي ضرورة لا تكاد تسير الحياة بدونها، وبخاصة خدمات (الهواتف المتنقلة) التي أضحت إحدى ضروريات الحياة.

من هنا نسعد عندما تجيء أي خطوة توفر هذه الخدمات بالجودة المطلوبة وبالأسعار المعقولة بعد أن أصبحت أسعار الهواتف المتنقلة ترهق قلوب وجيوب الناس، وأضحت تهون عندها فواتير الماء والكهرباء رغم أن تكلفة إنتاج وإيصال الكهرباء والماء كبيرة جداً، أما خدمات (الهواتف المتنقلة) فإنها تلتهم ما يقارب 25% من دخل المشترك من ذوي الدخول المتوسطة، وأما الشركات (تأكلها باردة) فهي لا تتطلب من إمكانات فنية سوى (تركيب برج) ثم يدر هذا (البرج) عشرات الملايين.!

لقد لاقت خطوات وحراك (هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات) الأخيرة ارتياحاً كبيراً من قبل الناس حيث إن خطواتها تصب في صالح المشتركين ومقدمي الخدمة معنا، وأول خطوة: هي نجاحها في حسم واتفاق الشركات على تنقل الأرقام بينها وقد ظلت هذه القضية أمداً تضررت منه بعض الشركات والمشتركون، أما الخطوة الثانية والمهمة فهي تتعلق بأسعار (الخدمات الهاتفية) حيث صرح معالي محافظ رئيس هيئة الاتصالات م. عبدالله الضراب بتصريح سر المشتركين حيث قال في تصريح بصحيفة الوطن 29-8-32هـ.

(إن من أهم الأهداف الرئيسية التي تحرص عليها الهيئة أن تكون أسعار خدمات الاتصالات في متناول الجميع وفق أعلى مستويات الجودة، وهناك دراسة جديدة تعمل عليها الهيئة خلال الفترة الحالية، مبيناً أن الدراسة تنص على تقليل تدخل الهيئة في عروض الشركات للاتصالات الداخلية، بهدف الوصول إلى أقل الأسعار أمام المشتركين في خدمات هذه الشركات) وقد أشار م. الضراب أنها ستنتهي خلال ستة أشهر.

إننا بانتظار هذه الدراسة التي نأمل فيها أن يتم تقديم خدمة الهواتف المتنقلة بأسعار مناسبة تخفف ما تحمله كواهل المشتركين التي يدفعون أموالاً طائلة من دخولهم على (الكلام) الذي لم يعد (ببلاش) حيث أصبحت الفواتير تزيد على فواتير المواد التموينية.

مزيداً من العطاء والحراك والنشاط يا هيئة الاتصالات.

آخر الجداول

** قال الشاعر:

وتطلبهم عيني وهم في سوادها

ويشتاقهم قلبي وهم بين أضلعي

hamad.alkadi@hotmail.com
فاكس: 4565576
 

جداول
لحظة صدق..!
حمد بن عبد الله القاضي

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة