Saturday  17/09/2011/2011 Issue 14233

السبت 19 شوال 1432  العدد  14233

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

اعتقال شخصين يشتبه في تورطهما في اعتداءات كابول

رجوع

 

واشنطن- ا ف ب

اعتقلت قوات حلف شمال الأطلسي والقوات الأفغانية شخصين على الأقل يشتبه في ضلوعهما في سلسلة اعتداءات جرت في كابول هذا الأسبوع واستهدفت خصوصًا مقر قيادة الحلف والسفارة الأمريكية، حسبما ذكرالحلف.

وأوضحت القوة الدولية للمساعدة على إرساء الأمن في أفغانستان (ايساف) التابعة للحلف الأطلسي أن أحد الموقوفين ينتمي إلى حركة طالبان والآخر إلى شبكة حقاني، وقد اعتقلا إثر الهجمات المنسقة التي استمرت 19 ساعة وأسفرت عن 15 قتيلاً على الأقل في كابول.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية في بيان أن عنصر طالبان وشركاءه نسقوا عدة هجمات في كابول ضد القوات الأفغانية وقوات الائتلاف ومن بينها هجمات 13 أيلول - سبتمبر التي استهدفت المقر العام للحلف الأطلسي والسفارة الأمريكية في كابول.

من جهته قال الجنرال البريطاني تيم ايفانز رئيس الأركان في قوة الحلف الأطلسي في أفغانستان خلال مؤتمر صحافي عبر الفيديو مع البنتاغون: إن الهجوم الذي انتهى الأربعاء في كابول الذي استهدف مقر قيادة الحلف ومقر السفارة الأمريكية أراد منه مخططوه أن يصادف ذكرى الاعتداءات التي وقعت قبل عشر سنوات في الولايات المتحدة في 11 سبتمبر. وقال: «لقد احبطنا في الواقع اعتداءات عديدة (أخرى)» في 11 سبتمبر الماضي، من دون إعطاء أي توضيحات إضافية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة