Saturday  17/09/2011/2011 Issue 14233

السبت 19 شوال 1432  العدد  14233

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

تتطلع إلى 15% من الحصة السوقية
«موبي» تقتحم السوق بصابونها السائل للملابس

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

واصلت شركة نافكو طرح صابون (موبي) السائل لتنظيف الملابس، في الأسواق المحلية ويمثل (موبي) قفزة في سوق منظفات الملابس سواءً في التركيز المناسب أو السعر المنافس بالمقارنة مع منظفات الملابس الجافة (المساحيق).

أكد ذلك المهندس عبد الله البرجس -مدير عام شركة (نافكو)- قائلا: بدأت الشركة منذ عام 1996م بإنتاج جميع أنواع المنظفات للأثاث والأواني والأرضيات وغيرها، وكان آخر منتج في السوق هو منظف موبي السائل للملابس، بالإضافة إلى نوعين من المنظفات تم تجديدها: منظف موبي لليدين والجسم مع مضاد للبكتيريا، ومنظف موبي للرخام والسيراميك الذي يتميز بتركيبة موزونة لا تزيل لمعة الأرضيّات المراد تنظيفها مع مادة مطهرة وروائح جميلة.

وضرب الأستاذ البرجس مثالاً بالمجتمع السعودي قبل 15 إلى 20 سنة حينما كانت الأسر تعتمد على مواد جافة لتنظيف الأواني، فلما تم جلب المواد السائلة، تسابقت العائلات على استخدامها وترك المواد الجافة للميزات الصحية المتوفرة في المواد السائلة بالمقارنة مع الجافة، ومن المفارقات أن مواد التنظيف تصنع سائلة ثم يتم تحويلها إلى مساحيق جافة.

وحول مميزات سوائل التنظيف عن مثيلاتها من المساحيق الجافة قال البرجس: الحقيقة أن القوة التنظيفية مماثلة لبقية المنتجات الأخرى، لكنها تتفوق في جانب السلامة الصحية لكونها في عبوات محكمة الإغلاق مقارنة بعبوات المساحيق التي تكون معرضة للهواء وقابلة للتطاير، كما أن سوائل التنظيف ذات رائحة عطرية، فضلا عن وجود مادة الكلور القلوية في مساحيق التنظيف الجافة التي تأثر سلباً على الملابس البيضاء بالذات، لكنها في الصابون السائل تكون مذابة تماماً ومتمازجة مع بقية المواد.

وأكد البرجس أنهم ومنذ إطلاقهم صابون موبي السائل للملابس تم طرح أكثر من مليون لتر من المنتج، وأفاد أن سوق منظفات الملابس يصل إلى 2.5 مليار ريال تقريباً، وأن حصّة المنظفات السائلة منه لا تتجاوز ربع بالمائة، والطموح أن تصل موبي بمنتجها إلى نسبة 10 إلى 15% من حجم السوق خلال السنوات القليلة القادمة.

وختم البرجس بقوله: تعتبر أسعار موبي مخفضة بالمقارنة مع أسعار المنظفات المنزلية الأخرى، ذلك لأن الشركة تسعى لأن يدفع العميل القيمة العادلة للمنتج فقط.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة