Saturday  17/09/2011/2011 Issue 14233

السبت 19 شوال 1432  العدد  14233

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

سياح من دول الخليج يشاركون ألمانيا احتفاليتها بصيف السيارات 2011

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بعد أكثر من 500 فعالية عن السيارات و125 يوماً من الاحتفالات، اختتم المجلس الوطني الألماني للسياحة وولاية جنوب غرب ألمانيا في العاشر من أيلول الجاري صيفاً مكرساً للذكرى 125 لاختراع (كارل بنز) للسيارة. ومنذ افتتاح الفعاليات في 7 مايو في (شتوتغارت) وحتى آخرها يوم السبت الماضي في (مانهايم)، عزز العدد الكبير للسياح القادمين من جميع أنحاء العالم، ومن الخليج العربي، نجاح هذه المناسبة المميزة التي اختارها المجلس الوطني الألماني للسياحة كأحد مواضيع التسويق الرئيسية للعام 2011.

وتتبلور أهمية سوق الخليج العربي لصناعة السياحة الألمانية بتحقيقها زيادة مثيرة للإعجاب عن ليالي المبيت التي قضاها السياح من منطقة الخليج العربي في عام 2010 بالمقارنة مع أرقام العام الذي سبقه، بالإضافة إلى احتلال ألمانيا المرتبة الثانية على قائمة الدول الأوروبية الأكثر استقطاباً للمسافرين القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي. وساهمت النتائج الممتازة المتعلقة بمواطني دول الخليج المسافرين إلى ألمانيا في دفع المكتب الوطني الألماني للسياحة بدبي، التابع للمجلس الوطني الألماني للسياحة، لتسليط الضوء على الاتجاه السائد في الصيف في منطقة الخليج، حيث تتمتع ماركات السيارات الشهيرة الألمانية بجاذبية كبيرة. وتم تكريس صفحة خاصة متوفرة باللغتين العربية والإنجليزية تركز على النشاطات الاحتفالية في مختلف مناطق ألمانيا، وذلك كجزء من الموقع الإلكتروني للمجلس الوطني الألماني للسياحة الذي تم تطويره حديثاً www.germany.travel، يمكن إيجادها ضمن قسم «نقاط خاصة».

وجرت الفعاليات الرئيسية في أماكن وأقاليم ترتبط بصورة خاصة بمحرك السيارة، حيث استضافت (بفورتزهايم)، التي تُعد موطن (بيرثا بنز)، استعراضاً ضخماً للسيارات الكلاسيكية (موتوريسيمو). أما مدينة (كارلسروّه) التي أنجبت كلاً من (كارل بنز) والبارون (كارل فون درايس)، مخترع الدراجة الهوائية، فقد احتفلت بمواطنيها الشهيرين أثناء يوبيلها من خلال موكب السيارات الكلاسيكية «تحية لكارل بنز»، وكذلك المعارض والفعاليات التي تواصلت طوال الصيف.

وفي (شتوتغارت)، فقد كان بإمكان محبي رياضات السيارات أن يعيشوا أجواء سباقات السيارات من الخمسينيات من القرن الماضي من خلال «سوليتيود ريفايفال»، الذي عرض سباقات سيارات ودراجات نارية. أما زوار بحيرة (كونستانس) فلم تكن العروض المقدمة لهم ذات خيارات مقتصرة على السيارات الحديثة المتطورة، بل كان بإمكانهم أيضاً إلقاء نظرة على تاريخ وسائل النقل الآلية وذلك خلال معرض السيارات الكلاسيكية «معرض بودننزيه للكلاسيكيات».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة