Saturday  17/09/2011/2011 Issue 14233

السبت 19 شوال 1432  العدد  14233

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

ينطلق تحت شعار: «طاقات محلية لتنافسية أفضل»
استعراض التوجهات الإستراتيجية لوزارة العمل بمنتدى جدة للموارد البشرية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - عبد الله الدماس

يستعرض وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه التوجهات الإستراتيجية لوزارة العمل في ظل التحديات الحالية، وذلك خلال الجلسة الأولى لمنتدى جدة للموارد البشرية 2011م والذي يُقام تحت شعار: «طاقات محلية لتنافسية أفضل» وتنطلق أعماله الأحد الثاني من أكتوبر المقبل (4 من ذي القعدة 1432هـ) بفندق جدة هيلتون لمدة يومين وينظمه كلٌ من الغرفة التجارية الصناعية بجدة ومكتب الدكتور إيهاب بن حسن أبو ركبة بشراكة إستراتيجية مع وزارة العمل بمشاركة جامعة الملك عبد العزيز كشريك معرفي، حيث يتناول م. فقيه الإستراتيجيات الحديثة لوزارة العمل لدعم توطين الوظائف ومعالجة مشكلة البطالة, ومناقشة الآليات اللازمة لتنفيذها، ويستعرض خلال حديثه الرؤية الإستراتيجية لتوطين الوظائف بالمملكة ودور وزارة العمل في تفعيل توجهات الدولة، كما يعرض التوجهات الإستراتيجية للوزارة، والبرامج التي تنوي وزارة العمل استحداثها في المستقبل لمواجهة تحديات توطين الوظائف، مع استعراض آليات الشراكة والتعاون بين القطاعين العام والخاص لتحقيق التوجهات الإستراتيجية لوزارة العمل.

ومن المقرر أن يستعرض المنتدى العديد من المحاور من أبرزها الريادة الإبداعية لبناء ثقافة عمل إيجابية، وبناء بيئة عمل جاذبة والمحافظة على أصحاب الإنتاجية العالية من المواطنين فضلاً عن بناء الشراكة الإستراتيجية بين القطاع العام والخاص لتفعيل الاستخدام الأمثل للكفاءات الوطنية وتطوير البيئة المناسبة لرفع التنافسية وزيادة الإنتاجية.

وأوضحت الدكتورة لمى السليمان نائب رئيس غرفة جدة بأن المنتدى يهدف لعرض التوجهات الإستراتيجية لتنظيم سوق العمل السعودي، وشرح آليات الاستفادة المثلى من المواهب المحلية، ومناقشة تطلعات أصحاب الأعمال في ظل تغيرات الأعمال، مع عرض التجارب الناجحة في تطوير تطبيقات الموارد البشرية.

وكشفت الدكتورة لمى بأن المنتدى والذي يحظى برعاية مجموعة بن لادن السعودية الراعي الرسمي الحصري، وشركة سي بي سي الراعي الماسي، وشركة المجال قروب فور الراعي الفضي يشهد معرضاً مصاحباً يقام على هامش المنتدى يضم الشركات المحلية والعالمية ومكاتب الموارد البشرية، إضافة لعشر ورش عمل متخصصة في مجال الموارد البشرية تحظى بمشاركة نُخبة من المتحدثين والأكاديميين المتخصصين.

من جهته أشار الدكتور سمير حسين رئيس لجنة الموارد البشرية بغرفة جدة إلى أن جلسات المنتدى ستضم نُخبة من المتحدثين الرئيسيين على رأسهم وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه والذي سيتحدث عن التوجهات الإستراتيجية لوزارة العمل في ظل التحديات الحالية.. وأضاف د. حسين بأن المنتدى يشهد مشاركة نخبة من أبرز المحاورين من قياديي الشركات المحلية والعالمية، موضحاً بأن الجلسات ستتناول عدة محاور من أبرزها التوجهات الإستراتيجية لوزارة العمل في ظل التحديات الحالية، واستعراض النتائج المتوقعة من تطبيق نطاقات، وإيجاد فرص عمل لتحسين الإنتاجية، وكذلك التطبيقات الناجحة للاستفادة من المواهب المحلية، وأخيراً تطلعات أصحاب الأعمال في ظل تغيرات الأعمال.

يُشار إلى أن منتدى جدة للموارد البشرية يستهدف أصحاب الأعمال ومديري العموم وأصحاب القرار ومديري الموارد البشرية في المنظمات ومديري التطوير والتدريب وطلاب الجامعات والمعاهد ومكاتب التوظيف ومديري التخطيط وخبراء ومستشاري الموارد البشرية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة