Saturday  17/09/2011/2011 Issue 14233

السبت 19 شوال 1432  العدد  14233

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

غداً انطلاق فعاليات المؤتمر السعودي الدولي الأول لتقنية المعلومات

رجوع

 

الجزيرة - المحليات

تنطلق يوم غد الأحد فعاليات المؤتمر السعودي الدولي الأول لتقنية المعلومات 2011م، الذي تنظمه مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية في مقرها بالرياض تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وبحضور عدد من الخبراء والباحثين والمتحدثين الدوليين البارزين في هذا المجال.

ويطرح المؤتمر التحديات التي تواجه صناعة تقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية، وأهمية دعم البحوث والدراسات لتطوير التقنية محلياً، وأيضاً أهمية تطوير القدرات البشرية السعودية المتخصصة في هذا المجال, حيث يستعرض نحو 16 متحدثاً دولياً ومحليا في هذا المجال الأفكار الجديدة والحالية، ونتائج البحوث والدراسات المتخصصة.

ويناقش المؤتمر الذي يتضمن 16 ورقة عمل وحلقتي نقاش على مدى يومين التطورات العلمية مع مجموعة الباحثين العالميين والخبراء في مجال تقنية المعلومات بهدف التعرف على الفرص السانحة في هذا المجال والذي يتطور بشكل متسارع، حيث يشخص المتحدثون في المؤتمر التطورات الحالية والمستقبلية المتاحة.

وتشمل المحاور الرئيسية للمؤتمر الشبكات الاجتماعية، الحاسبات فائقة الأداء، الشبكات اللاسلكية، وأمن المعلومات، ويأتي تركيز المؤتمر على هذه المحاور الأربعة نظراً لأهميتها العلمية التي أصبحت تشكل مجالات حيوية لها انعكاساتها العلمية والاقتصادية في التحول لمجتمع معرفي يسهم في تحقيق أحد أهداف الخطة الوطنية للعلوم والتقنية والابتكار التي تنفذها مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية.

ودعت اللجنة المنظمة للمؤتمر الخبراء والمختصين وطلاب وطالبات الجامعات والمهتمين لحضور هذه المناسبة العلمية الدولية، وللحصول على المزيد من المعلومات عن المؤتمر وللتسجيل يمكن الدخول على الرابط الخاص به: www.kacstinfotech.org.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة