Saturday  17/09/2011/2011 Issue 14233

السبت 19 شوال 1432  العدد  14233

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

 

هايدي كلوم أخطر المشاهير على الإنترنت

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لوس أنجليس - (د ب أ)

قالت شركة الحماية الأمنية على الإنترنت «مكافي» الخميس إن عارضة الأزياء هايدي كلوم حلَّت محل كاميرون دياز كأخطر مشاهير الإنترنت، وذلك بناء على عدد الفيروسات المرتبطة بالبحث عن اسمها على الشبكة العالمية. وركزت الدراسة السنوية التي اعتادت الشركة أن تجريها على مدى الأعوام الخمسة الماضية على المواقع «الخبيثة» التي تغوي الناس إليها بوعد الحصول على معلومات عن

المشاهير، ولكن يتم تحميل برمجيات ضارة لأجهزة الكمبيوتر عند دخول تلك المواقع.

وكشفت الدراسة أن البحث عن اسم هايدي كلوم يرتبط بفرص نسبتها 10 % لدخول مواقع «خبيثة» تشتمل على برامج تجسس وفيروسات وبرمجيات ضارة أخرى. وقالت بولا جريف مديرة بحوث أمن الإنترنت في «مكافي» إن عمليات البحث أصبحت أكثر أمناً على نحو طفيف مقارنة بالعام الماضي «لكن البحث عن كبار المشاهير ما زال يسفر عن نتائج خطيرة».

وأضافت «يجب أن يدرك المستخدمون بشكل خاص المحتويات الضارة المختبئة في أماكن صغيرة مثل عناوين المواقع المختصرة التي يمكن أن تنتشر فيروسياً في مواقع الشبكات الاجتماعية، أو من خلال رسائل البريد الإلكتروني والرسائل النصية من الأصدقاء».

وتراجعت كاميرون دياز إلى المرتبة الثانية وحل ثالثاً الصحفي والمذيع التلفزيوني البريطاني بيرس مورجان ثم جيسيكا بيل وكاثرين هيجل وميلا كونيس وآنا باكين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة