Saturday  17/09/2011/2011 Issue 14233

السبت 19 شوال 1432  العدد  14233

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في دوري زين:
الأهلي تجاوز النصر.. ورباعية فيصلاوية تهز الرائد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

حقق الأهلي فوزه الثاني في الدوري السعودي على حساب ضيفه النصر بهدفين دون رد سجلهما مهاجمه فيكتور سيموس من علامة الجزاء في الشوط الأول من المقابلة.. وسيطر الأهلي على المباراة.. ولم يظهر النصر إلا في وقت متأخر لم يتح له فرصة العودة للمقابلة التي شهدت طرد لاعب الأهلي وليد باخشوين (ق 91) بعد دقيقة واحدة فقط من دخوله مكان زميله تيسير الجاسم.

وفي بريدة حقق الفيصلي فوزاً عريضاً على ضيفه الرائد قوامه أربعة أهداف مقابل هدف وحيد لأصحاب الضيافة.

وفي المدينة المنورة كسب القادسية مضيفه الأنصار بثلاثة أهداف للاشيء سجلها فهد السبيعي وبوتس وأوتشيه من ضربة جزاء.

الأهلي x النصر

جدة - عمر عبدالعزيز

رفع الأهلي رصيده من النقاط إلى ست نقاط بعد أن تمكن مساء أمس من تجاوز النصر بهدفين دون رد جاءت من ركلتي جزاء سجلهما محترفه البرازيلي فيكتور (26 - 33) كما شهدت المباراة في الثواني الأخيرة طرد لاعب الأهلي وليد باخشوين ..

شهدت العشر دقائق الأولى من اللقاء تحفظاً كبييراً من الفريقين حيث لم تشهد تلك الدقائق أي وصول من الفريقين لمرمى الآخر سوى في مرة وحيدة كانت من قبل محترف الأهلي بالومينو بتسديدة علت المرمى بقليل (6) قبل أن يفرض الأهلي سيطرته التامة على منطقة وسط الملعب بفضل التحركات المميزة لتيسير الجاسم والبرازيلي كماتشو الذي أبدع وصال وجال في وسط الملعب وتمكن من إرسال إحدى الكرات خلف الدفاع النصراوي لتصل للمهاجم عماد الحوسني الذي واجه المرمى إلا أنه تعرض لإعاقة من مدافع النصر عمر هوساوي ليطلق حكم المباراة عبدالرحمن العمري صافرته معلناً احتساب ركلة جزاء للأهلي سددها البرازيلي فيكتور على يسار حارس النصر خالد راضي معلناً تقدم الأهلي بالهدف الأول (26)، بعد هذا الهدف تحرر النصر قليلاً من تحفظه الدفاعي وشن العديد من الهجمات على مرمى الأهلي والتي كان لها الدفاع الأهلاوي وحارس المرمى ياسر المسيليم بالمرصاد ولكن سرعان ما عاد الأهلي للهجوم وتمكن من الحصول على ركلة جزاء أخرى بعد إعاقة البرازيلي فيكتور من قبل قائد النصر حسين عبدالغني انبرى لها فيكتور وسددها على يمين خالد راضي مسجلاً الهدف الثاني للأهلي (33)، حاول النصر بعد الهدف الثاني التحرك للأمام والسيطرة على مجريات اللعب إلا أن السلبية الكبيرة لخط وسط الفريق وهجومه ساهمت بانتهاء الشوط أهلاوياً بهدفين دون رد..

استهل مدرب النصر الشوط الثاني بإدخال مالك معاذ بديلا لسعد الحارثي الغائب عن مجريات المباراة في شوطها الأول، ساهم هذا التغيير في زيادة الفاعلية الهجومية للنصر والتي استمرت لدقائق معدودة قبل أن يعود الأهلي للسيطرة الميدانية وبناء الهجمات التي شكلت خطورة كبيرة على مرمى النصر بعد أن لاحت العديد من الفرص أمام مهاجمي الأهلي عماد الحوسني وفيكتور فيما كانت أخطر الهجمات الأهلاوية رأسية بالومينو والتي أخرجها قائد النصر حسين النصر من الخط النهائي للمرمى (61) تلتها التصويبة الرائعة لفيكتور بعد أن تلقى كرة تمريرة كماتشو وسددها إلا أنها علت العارضة بقليل (67)، ولاحت أخطر الهجمات النصراوية أمام محترفه بينو الذي تلقى تمريرة رائعة من إبراهيم غالب وضعته أمام المرمى إلا أن حارس الأهلي ياسر المسيليم تصدى لها ببراعة (74)، فيما لم تشهد الدقائق المتبقية أي حضور يذكر من الفريقين حيث عاد الأهلي للحفاظ على تقدمه بالنتيجة فيما لم تظهر أي بوادر لمحاولة النصر في العودة فيما شهدت الثواني الأخيرة إشهار حكم المباراة البطاقة الحمراء للاعب الأهلي وليد باخشوين بعد دخوله كبديل بثوان.

الرائد - الفيصلي

بريدة - صالح الغفيص

خطف الفريق الكروي الأول بنادي الفيصلي ثلاث نقاط ثمينة إثر فوزه على مضيفه ونظيره فريق الرائد بأربعة أهداف لهدف في اللقاء الذي جمعهما ليلة البارحة على أرض ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة.. سجل هدف الرائد الوحيد محترفه داكوستا في الدقيقة (58) من ضربة جزاء.

فيما سجلت أهداف الفيصلي الأربعة عن طريق بيروبتش (20) وبدر الخراشي هدفين (74 و82) وداريو جيرتك في (93) وقد شهد اللقاء طرد لاعب الرائد عبده حكمي في (66).

جاءت بداية اللقاء دون المستوى المأمول ولاسيما من قبل أصحاب الأرض والجمهور فالفريق الرائدي قد شاطر ضيوفه فريق الفيصلي الميل للتحفظ الكبير والانكماش حول منطقتهما ولاحت أول الفرص في اللقاء للرائد عندما أرسل الرويلي كرة ساقطة مستغلاً تقدم الحارس إلا أنه أخطأ المرمى، وكان ذلك في الربع الساعة الأولى.. وعند الدقيقة العشرين يتحصل داريو جيرتيك على كرة في الطرف الأيمن وتوغل بها قبل أن يعكس كرة لبيروتش الذي غمزها لتهز الشباك الرائدية. هذا الهدف جعل الرائديين يستشعرون خطورة الموقف ويشنوا عدداً من الهجمات غير المركزة فيما أعطى لاعبي الفيصلي الجسارة للبحث عن التعزيز ولاحت للفريقين جملة من الفرص إلا أنها كانت تفتقد للمسة الأخيرة حتى أعلن حكم اللقاء نهاية الشوط بتقدم الفيصلي بهدف دون مقابل للرائد.

وفي الشوط الثاني كثف الرائد هجماته منذ الدقائق الأولى لهذا الشوط بغية تعديل الكفة وخطف هدف، في المقابل أغلق الفيصلي منطقته الخلفية بإحكام حتى الدقيقة الثامنة والخمسين التي شهدت ضربة جزاء رائدية تقدم لها داكوستا ووضعها على يسارلينتف كهدف رائدي أول عادل به النتيجة.

ومع الدقيقة (66) يشهر الحكم فهد المرداسي البطاقة الحمراء بوجه لاعب الرائد عبده حكمي إثر إصابة لاعب الفيصلي عمر إبراهيم.. نتيجة التعادل لم ترض كلا الفريقين حيث بحثا عن الخروج بالنقاط الثلاث من خلال تهديد المرميين من قبل مهاجمي الفريقين.. وكان للفيصلي ما أراد فور نزول المهاجم البديل بدر الخراشي عند الدقيقة (74) الذي نجح في استثمار عرضية من الجهة اليمنى ووضعها في شباك الرائد هدفا ثانيا للضيوف بعد هذا الهدف حاول الرائد كثيراً العودة مرة أخرى للمباراة وزج مدربه بالمهاجم ناجي مجرشي لكن رغبة وطموح الفيصلي كانت أقوى وأكبر حيث أضاف الخراشي هدفا ثالثا للفيصلي (82) مستغلاً ارتداد الكرة من الحارس عسيري وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها يضيف داريو جيرتيك هدفا رابعا للفيصلي لينتهي اللقاء بفوز الفيصلي بأربعة أهداف لهدف وحيد للرائد.

القادسية × الانصار

المدينة - علي الأحمدي

سجل القادسية أول ثلاث نقاط له في بنك الدوري عندما تغلب على مضيفه الأنصار بثلاثة أهداف مقابل لا شيء في لقاء جرى بالمدينة المنورة.

جاء الهدف الأول من كرة ركنية نفذها فهد السبيعي لم يحسن المدافع الأنصاري هاشم الصبياني في إبعادها بل أكملها في مرماه وكان ذلك في الدقيقة (20). بينما جاء الثاني من ضربة جزاء عبر النيجيري اوتشينا في الدقيقة ( 44 )، وقبل النهاية بثلاثة دقائق كان موعد القدساويين مع الهدف الثالث بواسطة الجزائري الحاج بوكاش.

- كان القادسية هو الأفضل أداء وتنظيماً واستحق الفوز عن جدارة فيما كان الأنصار بعيداً عن مستواه وكان أجانبه وباختصار (تكملة عدد) على عكس محترفي القادسية الذين أحدثوا الفارق.

- تفوق الفريق القدساوي في الشوط الأول وسيطر على منطقة المناورة (الوسط) وسجل هدفين من خطأين دفاعيين ولم يترك مجالاً للأنصاريين بالتقدم ولو لمرة واحدة ويبدأ الشوط بفرصة أنصارية مهدرة في الدقيقة (47) عندما تكفلت العارضة القدساوية بالتصدي لكرة نايف البلوي لكن هذه الفرصة منحت الأنصاريين بعض الثقة في التقدم محاولة لتقليص الفارق وبشكل مندفع وغير منظم قابل ذلك تماسك دفاعي قدساوي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة كاد أن يسجل القدساويون من خلالها هدفين في الدقيقة (65-79) قبل أن ينهي الجزائري بالحاج كل الأمور في الدقيقة 87.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة