Thursday  13/10/2011/2011 Issue 14259

الخميس 15 ذو القعدة 1432  العدد  14259

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

وقَّعها الأمير سعود الفيصل وميكائيل شبيندليغر
المملكة والنمسا توقِّعان مذكرة تفاهم للتعاون الثنائي والاقتصادي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

فيينا - واس

وقَّع صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية ومعالي وزير الخارجية في جمهورية النمسا الاتحادية ميكائيل شبيندليغر في العاصمة النمساوية فيينا أمس مذكرة تفاهم للتعاون الثنائي بين البلدين الصديقين.وحضر مراسم التوقيع الذي تم خلال حفل رسمي أُقيم بهذه المناسبة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية النمسا صاحب السمو الأمير منصور بن خالد وأعضاء الوفد المرافق لسمو وزير الخارجية وعدد من أعضاء سفارة المملكة لدى النمسا، فيما حضرها من الجانب النسماوي رئيس دائرة الشرق الأوسط بالوزارة فردريك شيفت وعدد من كبار المسؤولين. وتنص المذكرة على دعم التعاون الثنائي بين المملكة العربية السعودية وجمهورية النمسا الاتحادية على الصعيد الاقتصادي وتوسيع آليات عمله دولياً بالتعاون مع المنظمات الدولية والإقليمية.

وأشاد الجانبان بالتطور الكبير الذي تشهده العلاقات السعودية - النمساوية.وقال الوزير المفوض في وزارة الشؤون الخارجية النمساوية بيتر لوانسكي تيفنفال إن لقاء صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية ومعالي وزير الخارجية النمساوي مثَّل مناسبة جديدة ومتقدمة أخرى على طريق تطوير ودعم التعاون بين البلدين الصديقين.

وأوضح تيفنفال أن مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود لدعم حوار أتباع الأديان والثقافات والحضارات كان محوراً رئيساً من محاور اللقاء. وأضاف أنه تم خلال اللقاء تسجيل التقدم الفعلي الحاصل في حجم المبادلات التجارية بين المملكة العربية السعودية والنمسا خلال النصف الأول من العام الجاري وآفاق تطورها مبيناً أن المحادثات تناولت الموقف في الشرق الأوسط من مختلف جوانبه والأوضاع في أوروبا خصوصاً الأوضاع المالية والنقدية بالإضافة إلى الأمور ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الوزير المفوض في وزارة الشؤون الخارجية النمساوية أنه تم تسجيل اتفاق تام بشأن تطوير العلاقات بين البلدين في شتى المجالات. وعقب الحفل أقام معالي وزير الخارجية النمساوي مأدبة غداء تكريماً لصاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية والوفد المرافق له.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة