Thursday  13/10/2011/2011 Issue 14259

الخميس 15 ذو القعدة 1432  العدد  14259

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الجزائر تحبط عمليات إرهابية في دول صديقة

رجوع

 

محمود ابو بكر - الجزائر

أفاد المدير العام للشؤون القضائية والقانونية بوزارة العدل الجزائرية، محمد عمارة، الثلاثاء، أن الأجهزة الأمنية والقضائية الجزائرية تمكنت من إحباط عمليات إرهابية في العالم عن طريق معلومات زودت بها منظمة الأنتربول بعدة بلدان.

وقال عمارة: «استطعنا أن ننقذ أرواح في عدة دول بناء على معلومات تضمنتها ملفات أمنية زودتها الضبطية القضائية الجزائرية في مكافحة الإرهاب»، في إطار التنسيق الأمني مع أجهزة أمنية في بلدان العالم، ورفض عمارة الكشف عن الدول التي زودت بالمعلومات للتمكن من إحباط مخططات لعملية إرهابية كادت أن تقع في بعض دول العالم.

وجاء تصريح المسؤول الجزائري على هامش ورشة عمل وطنية نظمتها وزارة العدل بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة حول آليات التعاون الجزائي الدولي في مجال مكافحة الجريمة المنظمة ومكافحة الإرهاب لفائدة قضاة وضباط الشرطة القضائية بالجزائر العاصمة.

وأكّد ذات المتحدث أن دور القاضي يجب ألا يكتفي بتلقي ملف الجريمة، وإنما يجب أن يلعب أيضًا دور الوقائي لمعرفة امتدادات هذه الجريمة دوليًا، وقال محمد عمارة: «يمكن أن نكتشف امتدادًا خارجيًا للجريمة المنظمة من منطلق أن المجرمين حاليًا باتوا يستعملون أحدث الوسائل التكنولوجية».

من جهته، أثنى ممثل مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة، والتر غير، على الدور الذي لعبته الجزائر في مكافحة الإرهاب، مشيرًا إلى أنها ساعدت العديد من الدول في مكافحة الإرهاب وإحباط عملية إرهابية.

وذكر ممثل الأمم المتحدة أن «الجزائر كانت ثامن دولة في العالم والأولى إفريقيًا التي صادقت على جميع الاتفاقيات الدولية لمكافحة الإرهاب».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة