Thursday  13/10/2011/2011 Issue 14259

الخميس 15 ذو القعدة 1432  العدد  14259

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

لجان الشورى ناقشت معوقات وزارات التخطيط والعمل والنقل

رجوع

 

الرياض - الجزيرة

عقدت لجنة الشؤون والإدارة والموارد البشرية إحدى اللجان المتخصصة في مجلس الشورى بمقر المجلس في الرياض اجتماعاً برئاسة رئيس اللجنة الدكتور عبد الرحمن بن أحمد هيجان بحضور معالي نائب وزير العمل الدكتور مفرج بن سعد الحقباني وعدد من المسؤولين في الوزارة.

وناقش الاجتماع عددا من المحاور والموضوعات ذات العلاقة بتقريرالأداء السنوي لوزارة العمل، تمهيداً لرفعه للهيئة العامة لإجازة عرضه أمام المجلس لمناقشته في إحدى الجلسات العادية القادمة.

كما تطرق الاجتماع لأهم الصعوبات والمعوقات الفعلية التي تواجهها الوزارة في أدائها لأعمالها، وأبرز المقترحات التي يمكن تبنيها لمعالجة ما يواجه الوزارة من صعوبات ومعوقات، ومناقشة الخطط والاستراتيجيات المستقبلية التي أعدتها الوزارة خاصة فيما يتعلق بسعودة الوظائف في القطاع الخاص.

من جهة ثانية ناقشت لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة، في اجتماع لها عقد بمقر المجلس برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة المهندس محمد بن أمين الجفري، التقريرين السنويين لوزارة الاقتصاد والتخطيط للعامين الماليين 1430-1431هـ 1431-1432هـ، وذلك بحضور معالي نائب وزارة الاقتصاد والتخطيط الأستاذ احمد بن إبراهيم الحكمي، وعدد من المسؤولين في الوزارة.

وتناول الاجتماع أبرز المحاور المتعلقة بتقريري الأداء السنويين للوزارة، والتي تركزت حول أهم العقبات التي تواجهها أمام قيامها بمهامها، وأجاب مسؤولو الوزارة على استفسارات وملاحظات أعضاء اللجنة.

كما عقدت لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات إحدى لجان مجلس الشورى اجتماعاً بمقر المجلس في الرياض، برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور فهد بن ناصر العبود، وذلك لمناقشة تقرير الأداء السنوي لوزارة النقل للعام المالي1431-1432هـ، بحضور وكيل وزارة النقل الدكتور عبد العزيز العوهلي، وعدد من المسؤولين بالوزارة.

وتناول الاجتماع عدداً من المحاور التي تضمنها تقرير الأداء السنوي للوزارة، واستعراض أبرز الإنجازات والنتائج التي تحققت خلال فترة التقرير، وأهم المعوقات والمشكلات التي تقف أمام أداء الوزارة للمهام المناطة بها والتي تعيقها أمام تنفيذها لبرامجها وخططها المختلفة، وأهمها الصيانة الدورية للطرق، واستقطاب الكفاءات المتخصصة في هندسة الطرق للإشراف على أعمال صيانة وتنفيذ الطرق في المملكة.

كما ناقش الاجتماع المشروعات التي تنفذها الوزارة على الطرق بالمملكة، والأساليب والمعايير التي يتم من خلالها اختيار المقاولين وتأهيلهم، إضافة إلى المشروعات المستقبلية لتنفيذ الطرق الجديدة في المملكة وأطوالها، ومشروعات الطرق التي لازالت تحت التنفيذ وأبرز الأسباب التي تقف خلف تأخر إنجاز وتنفيذ تلك المشروعات، وأساليب محاسبة المقاولين المنفذين لمشروعات الطرق.

كما تطرق الاجتماع إلى ما تم التوصل إليه بشأن موضوع سعودة سيارات الأجرة الليموزين، والنقل المدرسي وأبرز الصعوبات التي تعترضه، كما تمت مناقشة التنظيم الإداري والقوى البشرية في الوزارة وتطويرها وتدريبها والخطة الإستراتيجية للنقل ومتابعة المشاريع التي وردت بها وآليات تنفيذ الإستراتيجية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة