Thursday  13/10/2011/2011 Issue 14259

الخميس 15 ذو القعدة 1432  العدد  14259

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الخارجية النمساوية تشيد بمبادرة خادم الحرمين في تأسيسه
مركز الملك عبدالله للحوار سيحقق أهدافه النبيلة والإعداد له جرى بشكل ممتاز

رجوع

 

لندن - واس

أكدت وزارة الخارجية النمساوية أن مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات يعد حجر الزاوية لحوار مستمر ومستقر، مشيدة بمبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - في إطلاق حوار أتباع الأديان والثقافات وتأسيس هذا المركز.

وثمنت وزارة الخارجية النمساوية في بيان صحفي لها عالياً إقامة مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي للحوار بين أتباع الديانات والثقافات في العاصمة فيينا، معربة عن تقديرها الكامل والعميق لمبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - للحوار بين أتباع الأديان والثقافات في فيينا. وقالت الوزارة إنها تقدر بشكل عميق جهود خادم الحرمين الشريفين ومملكة أسبانيا معاً لتأسيس مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات في فيينا.

وأكد بيان الوزارة أن إنشاء المركز يعد حجر الزاوية في توفير منصة مستمرة ومستقرة للحوار بين أتباع الأديان والثقافات. وشدد على أن مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز للحوار بين أتباع الأديان والثقافات يعد خطوة في السعي إلى تعزيز الحوار ومن ثم تعزيز الاحترام والتفاهم والتعاون بين الناس وتعزيز السلام والعدالة والمصالحة ومكافحة استغلال الدين لتبرير القمع والعنف والصراع. وقال البيان: يحدونا الأمل في أن يشكل المركز أداة أساسية في دعم منع الصراعات وحلها وأن يكون أيضاً أداة أساسية للسلام المستديم والتماسك الاجتماعي وذلك بمجرد تشغيل المركز وبكامل قوته التشغيلية.

وتابع البيان: إن الإعداد والإنشاء للمركز جرى بشكل ممتاز ونحن واثقون من أن مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي للحوار سيحقق أهدافه النبيلة، وبالتالي فإن الحوار بين أتباع الأديان سيزدهر لأن هذه هي مهمة ومسؤولية المركز.

الجدير بالذكر أن صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية سيوقع اليوم الخميس في العاصمة النمساوية على اتفاقية إنشاء المركز وذلك في حفل كبير في قاعة الاحتفالات بقصر متحف ألبرتينا في فيينا بحضور معالي نائب المستشار ووزير الخارجية النمساوي ومعالي وزيرة خارجية أسبانيا ورئيس المجلس البابوي للحوار بين أتباع الأديان في الفاتيكان وممثلي الجاليات الدينية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة