Thursday  13/10/2011/2011 Issue 14259

الخميس 15 ذو القعدة 1432  العدد  14259

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الأهالي يطالبون وزير الصحة بالتدخل السريع
أسرّة العناية المركزة بمستشقيات حائل محدودة.. وقسم النقاهة المفتتح حديثاً مكتظ

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حائل - سعود الرفاع

طالب أهالي منطقة حائل معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة بالتدخل السريع لحل كثير من أمورهم الصحية بالمنطقة. وقال المواطن خالد الشمري، ارتسمت على محيا الجميع الفرحة بعد أن تم تعميد خطوات إنشاء مشروع مستشفى تخصصي حائل بسعة (500) سرير ولكن لم تكتمل هذه الفرحة فأصبح من المشاريع المتعثرة.

كما أوضح المواطن نايف الهاملي، بأن عدد 16 سريراً في العناية المركزة في مستشفى الملك خالد، و 8 أسرّة للعناية القلبية لا تكفي سكان هذه المنطقة الكثيفة بسكانها.

وتحدث المواطن سعد التميمي، بأن منطقة حائل تقع على مفترق طرق مع المدينة المنورة والقصيم وتبوك والجوف والشمال وتكثر بها الحوادث، والسعة لا تستوعب تلك الحوادث المستمرة.

وقال عبدالله العنزي، من المفترض أن لا تقل السعة السريرية عن 250 سريراً للعناية المركزة أسوة بالمناطق الكبيرة.

وفي اتصال الجزيرة على مصدر مسؤول تحتفظ (الجزيرة) باسمه بمستشفى الملك خالد الذي أوضح بأن العناية المركزة في قسم النقاهة الذي تم افتتاحه حديثاً تم اكتفاؤها من كثرة المرضى المتواجدين في الوقت الحالي ولا تكفي مرضى المنطقة بشكل عام.

يذكر أن الدكتور محمد الجيزاني، المشرف العام على تطوير العناية المركزة بالوزارة وكذلك المهندس محمد السيد، مساعد مدير قسم الدراسات والتصميم حضر قبل ستة أشهر من أجل الوقوف على تطوير العنايات المركزة بالمستشفى وفق توجيهات معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة. واجتمع الدكتور الجيزاني بإدارة المستشفى في وقت سابق، وتم اقتراح إنشاء برج مقابل قسم الطوارئ مكون من ثلاث أدوار على أن يكون قسماً للطوارئ والثاني جزء منه عمليات والجزء الآخر عناية والدور الثالث يكون بكاملة عناية مركزة، وفقاً لنمط مستشفى الهفوف بالأحساء.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة