Thursday 17/11/2011/2011 Issue 14294

 14294 الخميس 21 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

وفاة فنان الكاركاتير علي الخرجي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة

انتقل إلى رحمة الله تعالى فنان الكاركاتير الكبير الأستاذ علي الخرجي الذي وضع بصمة مميزة في مجال الكاركاتير وعمل في جريدة الجزيرة وجريدة الرياض.

وقامت الجزيرة بإعداد كتاب عنه أعده الزميل الأستاذ محمد المنيف، كما أقيم له معرض بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب سابقا وعدد من الأدباء والمفكرين، كما حصل على عدد من الشهادات والجوائز التقديرية لتميزه في الفن والإبداع وشارك في عدد من المعارض.

السيرة الذاتية

ولد الأستاذ علي الخرجي عام 1354هـ في قرية عشيرة - سدير وتلقى تعليمه في المرحلة الابتدائية بالعراق والثانوية بالعراق وجزءا من دراسته الفنية بالعراق، كما حصل على دبلوم التربية الإنسانية والوسائل السمعية والبصرية (بعثة - هيئة اليونسكو) مصر وكلية الفنون الجميلة - مصر ودبلوم الأرصاد الجوية ودبلوم تقنية مجتمع - إنجلترا.

كما عمل سكرتير مستشار بمكتب وزير المواصلات بجدة (سنتين) وعمل بمصلحة الطرق، كما عمل راصدا جويا بالمصلحة وأخصائي وسائل سمعية وبصرية بوزارة الشؤون الاجتماعية، وتسلم إدارة مركز الخدمة الاجتماعية بالرياض ورئيس قسم الوسائل السمعية والبصرية بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية.

ومن مؤلفاته: كتاب أبو صالح والدنيا، وهو كتابه الأول، وخطوط وكلمات، رسوم كاريكاتيرية، تهامة، ويحتوي على 486 صفحة. والكتاب نوع جديد على المكتبة السعودية، ويحتوي على نماذج متعددة من الرسوم الكاريكاتيرية للفنان الكبير تتناول مجموعة من القضايا السياسية والتربوية والحياة العامة في معالجة ساخرة لماحة بالريشة والتعليق والملامح الباسمة.

كما قدم برنامج (بابا علي) للأطفال بإذاعة الرياض (خمس سنوات).

الجزيرة تتقدم بخالص العزاء في الفقيد وتسأل الله له المغفرة والرحمة ولأهله الصبر والسلوان.

إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ .

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة