Thursday 17/11/2011/2011 Issue 14294

 14294 الخميس 21 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

رؤساء الجامعات الإسلامية من ضيوف رابطة العالم الإسلامي يثنون على اهتمام المملكة بحجاج بيت الله

رجوع

 

مكة المكرمة - واس

أشاد رؤساء عدد من الجامعات الإسلامية من ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله الذين استضافتهم رابطة العالم الإسلامي لأداء فريضة الحج بالعناية التي توليها المملكة لحجاج بيت الله الحرام. ونوهوا بما تنفقه المملكة في سبيل راحة الحجاج وسلامتهم وطمأنينتهم، مثنين على النهج المعتدل الذي تتعامل به المملكة مع القضايا الإسلامية، والقضايا المثارة في العالم.

جاء ذلك خلال لقائهم بمعالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي. وقال رئيس الجامعة الإسلامية في غزة الدكتور كمالين كامل سعيد شعث إن تنظيم الحج عمل شاق، لكن الله أعان المسؤولين في المملكة للقيام بهذه المهمة خير قيام, منوها بتواصل المملكة مع شعوب الأمة الإسلامية إذ يعد عاملا أساسيا من عوامل تضامن المسلمين وتكافلهم وتراحمهم، وهذا ما حث عليه الإسلام.

وبين الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية في القاهرة الدكتور جعفر عبد السلام على أن نجاح الحج يعود إلى توفيق الله سبحانه وتعالى ثم الجهود التي بذلها المسؤولون في المملكة من أجل راحة الحجاج وطمأنينتهم، مشيراً إلى أن الرعاية التي أولتها المملكة لحجاج بيت الله الحرام ساعدتهم على أداء حجهم, مثنيا على نهضة الجامعات في المملكة وتعاونها مع الجامعات المصرية فيما يخدم تطوير التعليم الجامعي في العالم الإسلامي. من جانبه أثنى رئيس الجامعة الإسلامية بهاو لفور بباكستان الدكتور محمد مختار على نهج المملكة في التعامل مع القضايا الإسلامية وأن المسلمين في كل بلد إسلامي وفي بلدان الأقليات الإسلامية يثمنون تواصل المملكة مع مؤسساتهم وجامعاتهم مما يشعرهم بالانتماء إلى الأمة الإسلامية, منوها بما بذلته المملكة من جهود خلال موسم الحج ومن أجل راحة الحجيج.

وأكد رئيس جامعة دار العلوم في كشمير الدكتور قاضي محمود الحسن أشرف أن جهود المملكة متكاملة في رعاية المسلمين ومساندتهم ومتابعة شؤونهم، وأن تنظيم الحج والإنفاق على شؤونه جزء من هذه الرعاية التي تشعر المسلمين بوحدتهم، وتدعوهم لتحقيق معاني التضامن بينهم. وأشاد رئيس جامعة التنمية البشرية في إقليم كردستان بالعراق الدكتور مريوان أحمد رشيد برعاية خادم الحرمين الشريفين لشؤون المسلمين، وأن رعاية الحجيج جزء من هذه الرعاية، مثنياً على تنظيمات الحج التي وفق إليها سبحانه وتعالى ولاة الأمر في المملكة.

وبين الدكتور رشيد أن موقف المملكة العربية السعودية من القضايا الإسلامية تستحق كل شكر وتقدير. وأشار رؤساء الجامعات الإسلامية إلى الجهود التي تبذلها رابطة العالم الإسلامي في التعريف بالإسلام، والدفاع عنه.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة