Thursday 17/11/2011/2011 Issue 14294

 14294 الخميس 21 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

على هامش المنتدى السعودي الألماني.. سمو وكيل وزارة الخارجية:
المنتديات الشبابية تجسد مبادرة خادم الحرمين لحوار الثقافات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

هامبورغ - واس

أشاد صاحب السمو الأمير محمد بن سعود بن خالد، وكيل وزارة الخارجية لشؤون المعلومات والتقنية والمشرف العام على وفد الشباب السعودي في فعاليات المنتدى السعودي الألماني بأعمال وأنشطة المنتدى المنعقد حالياً في ألمانيا, مؤكداً أن هذه الزيارات والفعاليات المصاحبة تأتي تجسيداً لمبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- لحوار أتباع الأديان والثقافات، وتفعيلاً لما تلعبه الدبلوماسية العامة من دور فعال وموازٍ للدور السياسي بين الدول بشكل عام وتطوير العلاقات الثنائية بين المملكة وألمانيا بشكل خاص. وقال سموه: «ارتكزت فعالية هذا المنتدى الثالث للشباب السعودي مع نظرائهم الألمان حول موضوعات مشتركة متعلقة بالطاقة المتجددة وتطوير البيئة يشارك فيها الشباب والشابات من الجانبين في التبادل المعرفي ونقل التجارب والتعرف على المشاريع الحديثة المتعلقة بهذا الموضوع لرسم مستقبل بإذن الله يكون أكثر إشراقاً لهم ويخدم الإنسانية بشكل عام». ورفع سمو الأمير محمد بن سعود بن خالد في ختام تصريحه الشكر لخادم الحرمين الشريفين على تلك المبادرة الإنسانية والنابعة من سماحة ديننا الإسلامي الحنيف, منوهاً بأنها رسالة من المملكة إلى جميع شعوب العالم للمحبة والسلام, كما وجّه شكره للشباب السعودي المشارك في أعمال هذا المنتدى الذي قدّم صورة مشرقة وحقيقية للشباب السعودي.

من جهة ثانية، قام وفد الشباب السعودي المشارك في فعاليات المنتدى السعودي - الألماني المكون من صاحب السمو الأمير محمد بن سعود بن خالد وكيل الوزارة لشؤون المعلومات والتقنية والمشرف العام على وفد الشباب السعودي في فعاليات المنتدى، ورئيس الوفد وكيل وزارة الخارجية للشؤون الاقتصادية والثقافية السفير الدكتور يوسف بن طراد السعدون أمس بزيارة مصنع شركة أيرباص للطائرات في مدينة هامبورغ الألمانية. ورحب المسؤولون في شركة ايرباص بالوفد السعودي , وقدم نائب رئيس إدارة الشركة في هامبورغ السكاندر دهام عرضاً شاملاً عن أنشطة الشركة والتعريف بها وأنواع الطائرات المصنعة وأعدادها ومواقع تصنيع أجزائها والمواد المستخدمة في صناعتها والعديد من التفاصيل المتعلقة بصناعة طائرات الإيرباص. وأوضح أن للشركة عدة مراكز حيث يقع المركز الرئيس في تولوز في فرنسا ومواقع صناعية وتجميعية في بريطانيا وأسبانيا وألمانيا ومحطات توزيع في الصين. وتحدث عن التقنيات المستخدمة لتقليل التلوث وانبعاث ثاني أكسيد الكربون وتطوير استخدام الطاقة النظيفة في الطائرات التي تصنعها الشركة, كما تطرق إلى الطرق الحديثة والأنظمة المتعلقة بصناعة خلايا الوقود الصديقة للبيئة لتكون بشكل أكثر فاعلية، وتطوير بدائل للوقود. بعد ذلك تجول الوفد السعودي داخل مصنع الطائرات واطلعوا على طرق صناعة الطائرات ومراحل التصنيع والدهان وحتى التسليم وجميع العمليات المتعلقة بالمصنع في هامبورغ.

وفي ختام الزيارة قدمت الشركة هدية لسمو الأمير محمد بن سعود بن خالد عبارة عن نموذج مصغر لطائرة آيرباص A380 المتقدمة، كما قدمت بعض الهدايا الرمزية لجميع الوفد، ومن جانبه قدم وفد الشباب السعودي هدايا رمزية عبارة عن صناعات يدوية فنية لذوي الاحتياجات الخاصة إلى نائب شركة ايرباص ومديري الأقسام المتواجدين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة