Thursday 17/11/2011/2011 Issue 14294

 14294 الخميس 21 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

فريق المملكة يحقق المركز الأول في سباق وادي رم الدولي في الأردن
الأمير الوليد: نفتخر بهذا الإنجاز المشرف لفرسان فريق المملكة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

حصل الفارس سليمان المحيميدي، فارس فريق المملكة القابضة الذي يملكه صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، على المركز الأول في سباق وادي رم الدولي للقدرة والتحمل تحت رعاية رئيسة اتحاد الفروسية الملكي الأردني الأميرة عالية بنت الحسين الذي أقيم يوم الاثنين 18 ذو الحجة 1432هـ الموافق 14 نوفمبر 2011م بالأردن على مسافة الـ120 كيلو متراًُ.

وعبر الفارس سليمان المحيميدي عن سعادته البالغة في تحقيقه المركز الأول مؤكداً بأنها البداية والقادم سيكون أفضل مع المملكة القابضة في ظل الرعاية والاهتمام من سمو الأمير الوليد بن طلال لفريق المملكة، وفي نهاية السباق قدمت الأميرة عالية كأس المركز الأول لفرسان فريق المملكة وقدمت تهنئة للفرق على هذا الإنجاز المشرف.. وعلق الأمير الوليد بن طلال «نفتخر بهذا الإنجاز المشرف لفرسان فريق المملكة».

ويأتي هذا الانتصار في إطار عدد من الانتصارات السابقة لفرسان المملكة القابضة بشكل عام وفي بطولات مختلفة. ففي مطلع العام الحالي حقق الفارس حمود الشمري المركز الأول في بطولة كأس ولي العهد والمركز الأول في بطولة الخالدية الدولية للقدرة والتحمل يناير 2011م في مزرعة الخالدية. وجاء في المركز الثاني فارس فريق المملكة القابضة عبدالرحمن الحواس. كما حصل الفارس حمود الشمري على المركز الأول في بطولة درع الاتحاد لمنافسات القدرة والتحمل الذي أقيم في عنيزة، وجاء في المركز الثاني فارس فريق المملكة القابضة عبدالرحمن الحواس. وفي عام 2010م حصلت الفارسة لطيفة الشيخ، فارسة فريق المملكة القابضة على المركز الأول لكأس سباق الشيخة فاطمة بنت منصور بن زايد آل نهيان للقدرة والتحمل للسيدات في أبو ظبي لمسافة 90 كيلومترا. وفي عام 2009م حصلت الفارسة لطيفة الشيخ على المركز الثاني في بطولة تحدي القدرة للسيدات في دبي. كما حقق الفارس الدولي عبدالرحمن الحواس المركز الأول وكأس الأمير خالد بن سلطان في سباق مهرجان الخالدية للقدرة والتحمل.

وفي عام 2008م حقق فريق المملكة القابضة المركز الأول في بطولة الوفاء الدولية في دمشق، كما حصد فارس القفز خالد العيد أكبر عدد من النقاط في نهائي البطولة العربية المؤهلة لبطولة العالم. وفي شهر مارس من نفس العام حقق الفارس رمزي الدهامي المركز الأول في بطولة قطر الدولية التي أقيمت في الدوحة بالإضافة إلى المركز الأول في بطولة ملك البحرين المؤهلة لنهائيات بطولة العالم. وفي فبراير 2008م حقق كذلك المركز الثاني في الجولة الافتتاحية والمركز الثالث للجائزة الصغرى في بطولة أبو ظبي الدولية والتي أهلته لبطولة العالم التي أقيمت في عام 2008م.

وفي يناير 2007م حقق فريق المملكة بطولة البحرين للقدرة بالحصول على المركز الأول والثالث والرابع في السباق الذي نظمه الاتحاد الملكي البحريني للفروسية برعاية صاحب السمو الأمير ناصر بن حمد آل خليفة، وقد شارك الفريق في هذا السباق الذي امتد على مسافة 120 كيلومترا وشارك فيه أكثر من 60 فارساً من دول مختلفة. وفي فبراير عام 2007م حقق الفريق كأس ولي العهد الأولى للفروسية في المملكة العربية السعودية، وفي الشهر الذي يليه حقق الفريق كأس الملك عبدالله للفروسية 2007 حيث أقيمت البطولة في الرس بالقصيم. وفي شهر أبريل 2007م حقق الفريق كأس الملك عبدالعزيز للفروسية الذي أقيم في حائل. وفي عام 2006م حصل الفريق على كأس الاتحاد السعودي للفروسية.

إن الرعاية الكريمة من قبل سمو الأمير الوليد بن طلال تمثل استمراراً للدعم والرعاية التي يوليها سموه للرياضة والرياضيين السعوديين، خاصة رياضة الفروسية، التي حظيت منذ أكثر من عقد من الزمان على اهتمام سموه من خلال تقديم مكافآت تشجيعية لأبطالها. ففي كل عام يقدم سموه ما لا يقل عن 5 سيارات كجوائز للفائزين بالسباقات إضافة إلى مبالغ مالية تشجيعاً من سموه لهذه الرياضة العربية الأصيلة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة