ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Thursday 14/06/2012/2012 Issue 14504  14504 الخميس 24 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الأمم المتحدة تهدد من يفسد الديمقراطية باليمن
طائرات أمريكية تقتل 35 إرهابياً في شبوة

رجوع

 

صنعاء – الجزيرة – عبدالمنعم الجابري:

لقي أكثر من خمسة وثلاثين إرهابياً من عناصر تنظيم القاعدة من جنسيات مختلفة مصرعهم بغارات جوية نفذتها طائرات أمريكية من دون طيار في محافظة شبوة – شرق اليمن صباح أمس الأربعاء.

وقال مصدر محلي مسئول في محافظة شبوة لـ»الجزيرة» إن طائرات أمريكية من دون طيار نفذت صباح أمس ثلاث غارات جوية استهدفت مواقع لعناصر تنظيم القاعدة في محافظة شبوة استهدفت الأولى (عمارة) يعتقد أنها تستخدم كمقر لما يسمى إمارة تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، فيما استهدفت الغارتان الثانية والثالثة موقعاً على طريق (عزان – الحوطة) ومخزن بجوار منزل يحتوي على سيارات ومعدات تابعة للقاعدة بعزان.

وأوضح المصدر أن تلك الغارات أسفرت عن مصرع 35 إرهابياً وإصابة عدد آخر من جنسيات يمنية ومصرية وسعودية بينهم عناصر قيادية في التنظيم.

ويأتي ذلك بعد يوم واحد من دخول قوات الجيش اليمني مدينتي زنجبار وجعار في محافظة أبين بجنوب اليمن وتطهيرهما من عناصر تنظيم القاعدة بعد أشهر من المعارك التي خلفت مئات القتلى والجرحى من الجانبين.

وعلى الصعيد السياسي, هدد مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة مساء الثلاثاء بقرض عقوبات اقتصادية ودبلوماسية على الدول والأشخاص وتنظيم القاعدة وعلى فصائل أخرى تعطل الانتقال إلى الديمقراطية في اليمن بعد انتهاء حكم الرئيس علي عبد الله صالح الذي استمر 33 عاماً. وطالب المجلس المكون من 15 دولة في قرار صدر بالإجماع «وقف جميع الأفعال التي تستهدف تقويض حكومة الوحدة الوطنية والانتقال السياسي».

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة