ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Thursday 14/06/2012/2012 Issue 14504  14504 الخميس 24 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

تعرض مكتب للصليب الأحمر في مصراتة للهجوم
الإسلاميون في ليبيا يسعون للوصول إلى السلطة

رجوع

 

القاهرة - طرابلس - وكالات:

أكد محمد صوان رئيس حزب العدالة والبناء الليبي أنه كغيره من الأحزاب الليبية يسعى للوصول للسلطة اعتماداً على ما يملكه من دعم شعبي واسع وما يضمه الحزب من خبرات وكوادر تجعله مؤهلاً بجدارة لقيادة البلاد، نافياً أن يكون الهدف هو فقط مغالبة باقي الأحزاب والتيارات أو مجرد الطمع بالسلطة.

وشدد صوان على أن حزبه لا يعد ممثلاً لجماعة للإخوان المسلمين بليبيا، موضحاً أن عدد أعضاء الحزب الآن أكثر من عشرة آلاف وعدد الإخوان به لا يصل لخمسمئة عضو فقط، والباقي من الإسلاميين المستقلين ممن يؤمنون بالمرجعية الإسلامية بمعناها الوسطي المعتدل وتيارات أخرى وطنية. وتابع صوان أن الإخوان كانوا أصحاب المبادرة في تأسيس الحزب وكانوا يشكلون أغلبية في بدايته فقط، ولكنهم جعلوه مفتوحاً للشراكة أمام الجميع فانضم إلينا الإسلاميون المستقلون، أما الليبراليون والعلمانيون فلم يكن الحزب قد اختارهم وأن وجود الإخوان في الحزب هو بصفتهم الشخصية، فالحزب مستقل تماماً عن الجماعة إدارياً ومالياً وتنظيمياً.

من جانب آخر، قال مصدر أمن وموظف في الصليب الأحمر أمس الأربعاء إن مكتب منظمة الإغاثة في مدينة مصراتة الليبية تعرض للهجوم وأن رجلاً يعيش بالقرب منه أصيب في الانفجار. ووقع الانفجار فجر الثلاثاء في بلدة مصراتة الغربية. وقال موظف اللجنة الدولية للصليب الأحمر إن رجلاً ليبياً أصيب في الانفجار. وهذا ثاني هجوم تتعرض له المنظمة خلال أقل من شهر ووقع الهجوم بعد يوم من تعرض موكب السفير البريطاني في ليبيا لقذيفة صاروخية في بنغازي وأصيب في الهجوم اثنان من حراسه في أخطر هجوم من بين مجموعة من الهجمات استهدفت أجانب.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة