ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Thursday 14/06/2012/2012 Issue 14504  14504 الخميس 24 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

فيما تشهد جدة أول مشروع متكامل الخدمات.. خبير عقاري:
غياب البنى التحتية للمخططات السكنية أفرز حفريات الشوارع

رجوع

 

جدة - عبدالله الدماس:

قال خبير ومطور عقاري إن إهمال البنية التحتية في العديد من المخططات السكنية في عدد من المدن والمحافظات سابقاً هو بسبب الحفريات التي تشهدها الشوارع حالياً، نتيجة انعدام تلك البنية والتي بدأت الدولة مؤخراً في معالجتها، من خلال الاشتراطات التي وضعتها وزارتا الشؤون البلدية والتجارة عند اعتماد المخططات السكنية الجديدة.. وتأتي مدينة جدة كمثال على ذلك.

وقال المهندس فهد المطوع، الرئيس التنفيذي لشركة إيوان العالمية للإسكان أمس الأول إن من أساسيات المشاريع الإسكانية الناجحة تهيئة البنية التحية أولاً من صرف صحي واتصالات ومياه وجميع الخدمات التي يحتاجها الساكن لينعم بعد ذلك المواطن بسكن متكامل الخدمات.

وبيَّن المطوع بأن العديد من المطورين العقاريين في وقت سابق لم يكن هدفهم إلا الربح على حساب الخدمات والبنى التحتية في المخططات التي يقومون على تطويرها، مما أنشأ لدينا مؤخراً مساكن في مخططات معتمدة بدون خدمات، مرحباً في الوقت ذاته بالقرارات التي تدعمها الدولة والتي أقرتها وزارة البلدية والتجارة مؤخراً والتي تنص على التزام المطورين العقاريين بإنشاء البنية التحتية لأي مشروع أو مخطط إسكاني حتى تتم الموافقة على التصاريح والتراخيص اللازمة. وطالبَ المطوع في الوقت ذاته المطورين العقاريين إلى الاتجاه في مثل تلك المشاريع والتي تكون مخصصة لأصحاب الدخل المتوسط الراغبين في الانتقال إلى الامتداد العمراني الجديد لجدة والعمل على إيجاد سكن ملائم لهم وفق مواصفات معينة يحتاجها المواطن لسكن مثالي، مشيراً إلى أهمية مراعاة الخيارات المتاحة لنماذج السكن في مثل تلك المشاريع للمواطن إضافة للتسهيل في تقديم حلول التمويل المرنة وطويلة الأجل للمواطن.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة