ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Thursday 14/06/2012/2012 Issue 14504  14504 الخميس 24 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الإصدار الدولي

 

قانون تشجيع الاستثمار يرفع وتيرة حركة العجلة الاقتصادية الأردنية بنحو فاعل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عمان - الجزيرة:

قانون تشجيع الاستثمار الأردني يقدم مجموعة من الإعفاءات الضريبية والجمركية للمستثمرين المحليين والأجانب في عدد من القطاعات الاقتصادية. وبالإضافة إلى ذلك، يقدم هذا القانون ضمانات الاستثمار، بحيث تعامل القوانين التي تحكم وتنظم الاستثمار في الأردن المستثمر الأردني والأجنبي معاملة متساوية الأمر الذي يسمح للمستثمرين غير الأردنيين بتملّك المشاريع جزئياً أو بالكامل والعمل بأي نشاط اقتصادي في المملكة، باستثناء بعض خدمات التعاقد والتجارة التي تستوجب وجود شريك أردني الجنسية.

وضمن هذا الإطار تم إيجاد النافذة الاستثمارية للمستثمرين، والتي تهدف إلى توفير خدمات الترخيص والتسجيل للمشروعات الجديدة. فهي تجمع ممثلين موجودين داخل مؤسسة تشجيع الاستثمار من معظم الأجهزة الحكومية المعنية بأمور تسجيل وترخيص المشروعات.

واخذت مؤسسة تشجيع الاستثمار دستوراً ناضجاً يستهدف جذب الاستثمارات الاجنبية الى السوق الاردنية وذلك من خلال حياكة حاضنة تشريعية واكبت بدورها متطلبات سوق العمل الحديث. في حين انها منحت تسهيلات نوعية للشريحة المستثمرة لمختلف اوجهها الصناعية ،التجارية، السياحية والخدماتية. بينما اهتمت الحكومة في الصاق السوف الاردنية بالمحيط العربي والاقليمي والدولي عبر طرحها لحزمة من القوانين من شأنها ان تعزز التبادلات الاستثمارية فيما بينها وبين جميع العواصم

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة