ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Thursday 14/06/2012/2012 Issue 14504  14504 الخميس 24 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

على مساحة 800 ألف متر مربع
خالد الفيصل يطلع على أول مشروع ثقافي وترفيهي ضمن مشاريع بوابة مكة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - عبدالله الدماس:

اطلع صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل, أمير منطقة مكة المكرمة أخيراً في مقر الإمارة بمكة على عرض أول مشروع تثقيفي وترفيهي مقترح ضمن المشاريع المستقبلية لشركة بوابة مكة بمنطقة الشميسي، الذي يتم حالياً استكمال دراساته الفنية والمالية بين أمانة العاصمة المقدسة وإمارة المنطقة وعدة جهات ذات علاقة مباشرة.

وشهد سموه توقيع مذكرة تفاهم بين شركة بوابة مكة وشركة رؤى الوطن القابضة لاستكمال الدراسات الفنية والاقتصادية للمشروع ونقله إلى حيز التنفيذ في القريب العاجل، بحضور كل من: وكيل الإمارة الدكتور عبدالعزيز الخضيري، وأمين هيئة تطوير مكة والمشاعر المقدسة الدكتور سامي برهمين.

وأوضح أمين العاصمة المقدسة ورئيس مجلس إدارة شركة بوابة مكة الدكتور أسامة البار, أن المشروع وسلسلة من المشاريع القادمة الجاري إنهاء دراساتها، تجد اهتماماً ودعماً من سمو أمير المنطقة لنقلها من نطاق الأفكار والدراسات لحيز التنفيذ.

واعتبر البار أن مشروع البوابة بحكم موقعه وإمكانياتها العمرانية والتخطيطية يسعى لتقديم خدمات متكاملة تحتاجها مدينة مكة، ومن بينها مشاريع التعليم بالترفيه التي تقدم منتجاً يتسق مع القيم الإسلامية بأعلى مستويات الخدمة وأحدث التقنيات.

وبدوره، بين الدكتور فهد الشميمري أن المشروع يعد ترفيهياً، وتعليمياً، وثقافيا، ويمثل استثماراً للقطاع الخاص في منطقة بوابة مكة على مساحة 800 ألف متر مربع في منطقة الحل خارج حدود الحرم، ويشمل عدة أقسام مستقلة من بينها: مركز العالم الإسلامي، عالم جودي، وجادة احتفالية للأنشطة، مشيراً إلى أن طابعه الترفيهي الثقافي التعليمي يمثل واحداً من المشاريع الضخمة الترفيهية في العالم بالمعلومات والخاص بتقديم الثقافة الإسلامية.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة