ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 02/07/2012 Issue 14522 14522 الأثنين 12 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

أمير الكويت يقبل استقالة الحكومة  

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الكويت - ا ف ب:

قبل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح أمس الأحد استقالة الحكومة التي قدمت الاثنين الماضي إثر قرار المحكمة الدستورية بطلان الانتخابات التشريعة.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية أن الأمير كلف رئيس الحكومة المستقيلة الشيخ جابر المبارك الصباح تصريف الأعمال إلى حين تشكيل حكومة جديدة.

وكان وزير الإعلام الشيخ محمد عبد الله الصباح أعلن أن «حكومة جديدة ستتخذ الإجراءات القانونية والدستورية اللازمة لتطبيق قرار القضاء».

وكانت الحكومة تشكلت قبل أربعة أشهر في أعقاب انتخابات تشريعية فازت فيها المعارضة الإسلامية والقبلية. والحكومة هي التاسعة التي تستقيل في هذا البلد الغني بالنفط منذ العام 2006م.

وقد قضت المحكمة الدستورية، وأحكامها نهائية، ببطلان انتخابات مجلس الأمة، وبإعادة المجلس السابق الذي حلّه أمير البلاد في كانون الأول - ديسمبر. وشكل الموالون للحكومة غالبية في المجلس السابق.

ومن المتوقع أن يبدأ الأمير اليوم الاثنين مشاورات لتشكيل حكومة جديدة قد تكون برئاسة رئيس الحكومة المستقيلة. وتعبّر الأوساط السياسية عن اعتقادها أن الحكومة الجديدة ستقترح على الأمير حل مجلس الأمة تمهيدًا لإجراء انتخابات تشريعية جديدة. وتعيش الكويت أزمات سياسية متتالية منذ العام 2006م.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة